أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علماء يكتشفون جينات في الجسم مسئولة عن حرق الدهون

07:16 م الأحد 09 سبتمبر 2018
علماء يكتشفون جينات في الجسم مسئولة عن حرق الدهون

5-5 (42)

كتبت– أميرة عبد الرازق

يقول العلماء إن هناك نوعان من الخلايا تتحكمان في تكوين الدهون داخل الجسم، الخلايا الدهنية البنية التي تحمي الإنسان من الإصابة بالسمنة عن طريق حرق السعرات الحرارية، والنوع الثاني هو الخلايا الدهنية البيضاء التي تفعل العكس تماما، فهي تخزن الدهون داخل الجسم وترتبط بالكثير من المشاكل الصحية.

ووجد العلماء أن جين "H19" الذي يرثه الإنسان عن طريق الأم مسئول عن تكوين الدهون البنية الصحية التي تعمل على حرق السعرات الحرارية، وتحوليها إلى حرارة، بحسب موقع "Medical Daily".

كما اكتشف العلماء نوعا آخر من الجينات مسئول عن تكوين خلايا الدهون البيضاء والتي يرثها الإنسان عن طريق الأب، لتصبح مسئولة عن تخزين الدهون في الجسم عندما نتناول الكثير من السعرات الحرارية، وبذلك يرتبط هذا الجين بالكثير من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين ومرض السكري النوع الثاني.

وفي دراسات سابقة كانت قد أجريت التجارب على الفئران التي تم زيادة نسبة الخلايا الدهنية البنية لديها، ليجد الباحثون أن هذه الفئران تحرق السعرات الحرارية أكثر وتفقد نسبة الدهون في أجسامها.

ويسعى العلماء إلى إيجاد علاجات حديثة للسمنة تعتمد على السيطرة الجينية وزيادة نسبة الخلايا الدهنية البنية في الجسم المسئولة عن حرق الدهون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية