أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الطبيب يمكنه كشف تلاعبك في الدايت بهذه الطريقة

04:13 م الأربعاء 05 سبتمبر 2018
الطبيب يمكنه كشف تلاعبك في الدايت بهذه الطريقة

2-8 (8)

كتبت- ياسمين الصاوي

أكد باحثون في تقرير الصحة العامة بمدرسة جونز هوبكنز بلومبيرغ، أن العلماء يمكنهم التأكد من اتباع الشخص للنظام الغذائي أو التلاعب فيه، عن طريق فحص مركبات صغيرة تسمى "الأيضة" داخل عينة الدم.

وقالت كاسي ريبهولز، المؤلف الرئيس بالدراسة: "في يوم واحد، يمكن للأطباء أن يستخدموا هذه العلامات لمعرفة ما يأكله المرضى".

وتأكد العلماء من صحة النتائج من خلال عرض مستويات الدم لعشرات الأيضيات، والتي تختلف بوضوح بين المجموعة المتبعة لنظام داش والمجموعة التي لم تتبع هذا النظام في التجربة السريرية.

ويعتمد هذا النظام الغذائي على الفواكه والخضروات، ويحد من استهلاك اللحوم الحمراء والصوديوم والحلوى، كما يمكن للإستراتيجية المستخدمة مع نظام داش أن يحدد التزام المرضى مقارنة بالأنظمة الغذائية الأخرى.

واقترح الباحثون استخدام عينات البول في الفحص، إلا أن جمع العينات كان أمرًا متعبًا، كما تغطي هذه العينات عناصر غذائية محددة فقط، لذا عمد الباحثون إلى طريقة تقدم معلومات أكثر، وهي عينات الدم، ووجدوا أن نظام داش أظهر انخفاض في ضغط الدم مقارنة بالمجموعة التي لم تتبع هذا النظام، حيث فحصوا دم 329 مشارك اتبع نظام داش، ومستويات الأيضيات لديهم من دهون وأحماض أمينية وجزيئات صغيرة من نشاط الجسم البيوكيميائي،وتبين أن هناك 97 مشاركاً اختلفت معدلات الأيض لديهم بوضوح بين متبعي نظام داش والمجموعة التي لم تتبع ذلك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية