أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" توافق على دواء جديد لعلاج أمراض الرئة

12:36 م السبت 29 سبتمبر 2018
"FDA" توافق على دواء جديد لعلاج أمراض الرئة

5-5 (6)

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على دواء جديد "Arikayce" لعلاج أمراض الرئة التي نتجت عن مجموعة من البكتيريا تدعى "MAC" لمجموعة محدودة من المرضى الذين لا يستجيبون للعلاج التقليدي.

وتعتبر "MAC" هي نوع من البكتيريا الموجودة في المياه والتربة بصورة شائعة، وتسبب أعراضا للمرض تتخلص في السعال المستمر والإرهاق وفقدان الوزن والتعرق في الليل بالإضافة إلى ضيق التنفس وسعال الدم، من حين لآخر، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

أجريت التجارب لاختبار أمان وفاعلية الدواء، وتم تقسيم المرضى إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تلقت الدواء الجديد "Arikayce" إلى جانب نظام مضاد للجراثيم متعدد الأدوية، بينما تلقت المجموعة الثانية النظام المضاد للجراثيم متعدد الأدوية وحده.

وبعد 6 أشهر من تلقي العلاج، وجد الباحثون أن 29% من المجموعة الأولى لم يكن لديهم أي نمو للبكتيريا في البلعوم لمدة ثلاثة أشهر متتالية، مقارنة بـ9% فقط من المجموعة الثانية التي لم تتلق العلاج الجديد.

ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الدواء الجديد يتضمن مجموعة من التحذيرات مثل زيادة المخاطر المتعلقة بالجهاز التنفسي كالتهاب الرئة وتشنج القصبة الهوائية وتفاقم المرض الرئوي الأساسي وسعال الدم، والذي يؤدي إلى دخول المستشفى في بعض الحالات.

بعض الأعراض الجانبية الأخرى شملت صعوبة التحدث والسعال ومشاكل في السمع وتهيج مجرى الهواء العلوي والأم العضلات والعظام والإرهاق والإسهال والغثيان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية