أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المصابون بالسمنة يحملون هذا الفيروس لفترة أطول من غيرهم

11:58 ص الجمعة 03 أغسطس 2018
المصابون بالسمنة يحملون هذا الفيروس لفترة أطول من غيرهم

5-5 (11)

كتبت- أميرة عبد الرازق

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص المصابين بالسمنة يحملون فيروس الأنفلونزا (أ) لمدة أطول من الأشخاص الذين لا يعانون زيادة الوزن.

وأوضحت الدراسة أن السمنة لا تؤثر فقط في حدة الأعراض ولكن في كيفية انتشار فيروس أنفلونزا أ، بحسب موقع "Medical News Today".

وتسبب الأنفلونزا أعراض بسيطة مثل عدوى الجيوب الأنفية والأذن، وقد تتطور إلى الإصابة بأعراض خطيرة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب المخ والتهاب القلب.

وهناك دراسات سابقة تقول إن السمنة لا تزيد فقط من حدة أعراض الأنفلونزا، ولكنها قد تزيد مخاطر الوفاة بهذا المرض.

وأجريت الأبحاث على 1783 شخصًا في الفترة الزمنية ما بين عامي 2015 و2017، ووجدت أن الأشخاص المصابين بالسمنة احتاجوا مدة أطول حتى يشفوا تمامًا من الأعراض بنسبة 42% أكثر من الأشخاص غير المصابين بالسمنة.

وحتى الأشخاص الذين يعانون أعراض متوسطة، فقد احتاج المصابون بالسمنة منهم فترة أطول حتى يتخلصوا تمامًا من جميع الأعراض، بنسبة 104% مقارنة بغير المصابين بالسمنة.

ووفقا لـ"Medical News Today" فهناك بعض التنويهات بالنسبة لهذه الدراسة فقد أجريت على نوع واحد فقط من الأنفلونزا وهو أنفلونزا أ وهو أحد أنواع الأنفلونزا الأكثر حدة.

كذلك لم تجد التجارب أي علاقة بين استمرارية المرض والسمنة عند الأطفال، وهناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث للتأكد من تأثير الأنفلونزا على الأشخاص البالغين المصابين بالسمنة تحديدًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية