أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد حظر "الحشيش الصناعي".. هذا ما يفعله الفودو والاستروكس بالجسم

05:23 م الإثنين 13 أغسطس 2018
بعد حظر "الحشيش الصناعي".. هذا ما يفعله الفودو والاستروكس بالجسم

كتب – مصطفى عريشة:

قررت وزارة الصحة اليوم حظر 6 أنواع من الحشيش الصناعي ومن بينها الفودو والاستروكس، بهدف الحد من انتشار المواد المخدرة المستحدثة.. ولكن ما أضرار تلك المواد المخدرة المصنعة؟.

قال الدكتور نبيل عبدالمقصود، أستاذ علاج السموم، مدير مركز السموم بمستشفى قصر العيني الفرنساوي، إنالحشيش يصنع من نبات القنب الهندي وهو عبارة عن عصارة هذا النبات أما البانجو فيتم عمله من الساق والأوراق، أما الحشيش الصناعي ومن أنواعه الفودو والاستروكس فهومادة مخدرة تشبه البانجو ولكنه منتج صناعي وليس نباتي.

والاستروكس فعبارة عن توليفة من المواد الكيميائية ممزوجة بنبات مثل البردقوش أو أي نبات جاف، ويتم رش المواد الكيميائية على تلك الأوراق، ولا يتم حساب الجرعة أو تحديد المواد الكيميائية المستخدمة فيها، والتي تؤثر على الجهاز العصبي وتسبب مشكلات كبيرة، بحسب عبد البمقصود.

وأضاف عبدالمقصود، أن هذه المركبات الصناعية تجعل الشخص فاقد للسيطرة على نفسه ويقوم بأفعال غير محسوبة، ويكون بعد تعاطيها في مرحلة اللا وعي وعدم الإدراك، وتسبب ضعف الذاكرة واهتزاز الشخصية بالإضافة لتأثيراتها السلبية على الجهاز العصبي، كما تضر بصحة الكبد والقلب وتسبب الإصابة بالأمراض السرطانية، والإصابة بالهلاوس.

وطالب أستاذ علاج السموم، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يروج هذه السموم وتعديل التشريعات لتشملها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية