أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

حلقة مهبيلة جديدة لمنع الحمل.. يُمكن استخدامها لمدة عام

04:07 م السبت 11 أغسطس 2018
حلقة مهبيلة جديدة لمنع الحمل.. يُمكن استخدامها لمدة عام

30-1 (26)

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على حلقة مهبيلة جديدة «Annovera»، وهي عبارة وسيلة هرمونية مانعة للحمل، للنساء في سن الإنجاب؛ وهي أول حلقة مهبلية يمكن استخدامها لمدة عام كامل.

الحلقة مهبلية الجديدة هي حلقة مرنة على شكل خاتم قابلة لإعادة الاستخدام ولكنها غير قابلة للتحلل، وهي توضع في المهبل لمدة ثلاثة أسابيع، ثم تتبع بأسبوع خارج المهبل، وهو الأسبوع الذي تأتي فيه الدورة الشهرية، ثم يتكرر هذا الجدول كل أربعة أسابيع، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA».

ووفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فيجب غسل هذه الحلقة المهبلية والاحتفاظ بها في علبتها المدمجة خلال الأسبوع الذي لا تستخدم فيه، ولا تتطلب هذه الحلقة التبريد، ويمكنها أن تتحمل درجة حرارة – خلال التخزين- تصل إلى 30 درجة مئوية.

أمان وسلامة الحلقة المهبلية تم اختبارها على مجموعة من السيدات تتراوح أعمارهن بين الـ 18 عاما والـ 40 عاما، ووجد أنه بين كل 100 سيدة، فإن حوالي سيدتين أو أربعة سيدات يصبحن حوامل في السنة الأولى لاستخدامهن هذه الحلقة.

ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن جميع موانع الحمل الهرمونية تحتوي على مخاطر، وهذه الحلقة المهبلية الجديدة يجب ألا تستخدمها النساء المدخنات خصوصا اللاتي تجاوزن الـ 35 عاما.

كما يجب عدم استخدام الحلقة المهبلية في الحالات التالية:

- الإصابة بالأمراض الشريانية أو الوريدية

- سرطان الثدي الحالي أو التاريخ السابق لسرطان الثدي أو اي أنواع أخرى من السرطان حساسة لهرموني الاستروجين والبروجستين

- أورام الكبد أو التهاب الكبد الحاد أو تليف الكبد الشديد

- حساسية شديدة لأي من مكونات الحلقة المهبلية

- استخدام مجموعة أدوية التهاب الكبد الوبائي «C»

الأعراض الجانبية لاستخدام هذه الحلقة المهبلية الجديدة، تشبه الأعراض الجانبية لموانع الحمل الهرمونية الأخرى وهي الصداع والصداع النفسي، والغثيان والقيء وعدوى الخميرة وآلام البطن وعسر الطمث وآلام الثدي بالضغط والنزيف غير المنتظم والإسهال والحكة التناسلية.

الجدير بالذكر أن وكالة الدواء والغذاء الأمريكية بحاجة إلى مزيد من دراسات ما بعد التسويق لتقييم مخاطر استخدام هذه الحلقة المهبلية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية