أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما علاقة الجبن بصحة القلب؟

01:49 م الثلاثاء 24 يوليه 2018
ما علاقة الجبن بصحة القلب؟

cheese

كتبت- رغدة مرزوق

دعمت دراسة جديدة نُشرت نتائجها في مجلة «The American Journal of Clinical Nutrition» فكرة أن الدهون المشبعة الموجودة في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن لن تزيد من خطر الإصابة بمشاكل قلبية في وقت لاحق من الحياة.

وفقا لموقع «Independent»، لطالما كان هناك نقاشات حول تأثير استهلاك منتجات الألبان على صحة الفرد خاصة فيما يخص أمراض القلب والأوعية الدموية.

قيم الباحثون 2,907 شخصا بعمر 65 عامُا أو أكثر، وليس لديهم أي شكل من أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية في بداية الدراسة التي أُجريت على مدار 22 عامًا.

وتم تقييم تركيز الأحماض الدهنية الموجودة بدم المشاركين في بداية الدراسة، بعد ست سنوات، وبعد 13 عامًا، وتم تسجيل 2,428 حالة وفاة من بينهم 833 حالة توفت نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية.

وأشارت النتائج إلى أن الأفراد الذين لديهم مستويات عالية من الأحماض الدهنية في دمائهم حققوا انخفاضا في خطر الموت من السكتة الدماغية بنسبة 42%.

وكان حمض الهيبتاكانيك الموجود في الدم، وهو شكل من أشكال الأحماض الدهنية المشبعة، مرتبطًا بخفض خطر الوفاة الناتج عن أمراض القلب والأوعية الدموية.

لا تشير النتائج فقط إلى عدم مساهمة منتجات الألبان في الموت، بل تعتقد أيضًا أن هناك حمض دهني بمنتجات الألبان ربما يخفض من خطر الوفاة الناتج عن أمراض القلب والأوعية الدموية خاصة من السكتة الدماغية.

وقال أحد الأساتذة إن من اللازم أن يعرف الناس حاجاتهم الغذائية، ومن المهم إجراء دراسات قوية حتى يتمكن الناس من اتخاذ خيارات أكثر توازنا ومبنية على أساس الحقائق العلمية بدلا من الشائعات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية