أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذه التوصية تمنحك 10 سنوات إضافية بلا أمراض

11:38 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018
هذه التوصية تمنحك 10 سنوات إضافية بلا أمراض

كتبت- رغدة مرزوق

أثبت بحث جديد أن كبار السن الذين يمارسون الرياضة بمستويات أعلى من المستويات الموصى بها لديهم خطر قليل للإصابة بأمراض مزمنة مقارنة بمن لا يمارسون الرياضة.

شارك في الدراسة أكثر من 1,500 استرالي بعمر أكبر من 50 عاما وتم متابعتهم لأكثر من 10 أعوام.

وتبين أن من مارسوا أعلى مستويات من النشاط البدني كانوا أكثر عرضة لتجنب التعرض لسكتة دماغية، مرض القلب، السرطان، السكري، والخناق الصدري، وأكثر عرضة ليكونوا في الشكل البدني والعقلي الأمثل بعد 10 سنوات.

وقالت الباحثة الرئيسة للدراسة باميني جوبيناث من جامعة سيدني، إنهم وجدوا أن كبار السن الذين مارسوا الرياضة كانوا عرضة بمعدل الضعف ليكونوا خاليين من الأمراض، ويعملوا بكامل طاقتهم.

وأضافت أن الدراسة أظهرت أن المستويات العالية من النشاط البدني تزيد من احتمال البقاء على قيد الحياة لمدة 10 سنوات إضافية خالية من الأمراض المزمنة، والضعف العقلي والإعاقة.

توصي منظمة الصحة العالمية بممارسة النشاط البدني بمعدل 600 دقيقة بالأسبوع، أي ما يعادل 150 دقيقة من المشي السريع أو 75 دقيقة من الجري.

وقالت جوبيناث، إن النتائج تشير إلى أن مستويات النشاط البدني يجب أن تكون أعلى بعدة مرات مما توصي به منظمة الصحة العالمية حاليًا للتقليل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض مزمنة.

ووفقا لموقع «Medical X press»، قالت جوبيناث: "قد لا يتمكن بعض كبار السن من المشاركة في نشاط قوي أو مستويات عالية من النشاط البدني، لكننا نشجع كبار السن غير النشطين على القيام ببعض الأنشطة البدنية، والذين يمارسوا حاليا التمارين المعتدلة على القيام بنشاط أكثر إذا كان ذلك ممكنًا".

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية