أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هؤلاء الأطفال عرضة للإصابة بزيادة الوزن

05:55 م الإثنين 23 يوليه 2018
هؤلاء الأطفال عرضة للإصابة بزيادة الوزن

كتبت- رغدة مرزوق

أجرى فريق من العلماء من الجامعة التقنية في ميونيخ دراسة جديدة تشير إلى أن أطفال الأمهات اللواتي لديهن السكري من النوع الأول يعدوا في خطر كبير للإصابة بزيادة الوزن ومقاومة الأنسولين.

وفقا لموقع «Medical X press»، فحص الباحثون بيانات تخص 2,800 طفلا لديه قريب من الدرجة الأولى مصاب بالسكري من النوع الأول، وتم تعقب التمثيل الغذائي الخاص بهم ووزنهم حتى سن 18 عامًا.

ووجد الباحثون أن أطفال الأمهات المصابات بالسكري من النوع الأول لديهم مؤشر كتلة جسم كبير للغاية مقارنة بأطفال الأمهات غير المصابات بالسكري.

وكذلك محيط الخصر ومستوى السكر في الدم أثناء الصيام وخطر مقاومة الأنسولين كانت مستوياتها أعلى عند أطفال الأمهات المصابات.

نُشرت الدراسة في مجلة «Diabetologia»، وقالت الدكتورة «أنيت جابرييل زيجلر» من معهد بحوث السكري في هيلمهولتز زنتروم ميونيخ إن الدراسة توضح أن ليس فقط أطفال الأمهات المصابات بالنوع الأول من مرض السكري معرضين بشكل كبير للإصابة بالمرض نفسه، بل معرضون أيضًا لخطر زيادة الوزن وتطور مقاومة الأنسولين.

وأضافت «زيجلر»أن يجب توجيه النصيحة لأطباء الأطفال لأخذ هذا الرابط في الاعتبار ويتفاعلوا عند ملاحظة أي علامات تحذيرية مبكرة عند هؤلاء الأطفال.

وقالت أيضًا: «هذا التحليل كان يمكن اجرائه الأن فقط بهذا العدد الكبير من الأمهات المصابات بالسكري، لأن في العقود الماضية، كانت تُنصح الأمهات المصابات بهذا المرض بعدم الحمل بسبب ارتفاع خطر المضاعفات أثناء الولادة».

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية