أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: المشي السريع يزيد عمرك

02:25 م الإثنين 04 يونيو 2018
دراسة: المشي السريع يزيد عمرك

كتبت- رغدة مرزوق

وجدت دراسة جديدة أجراها علماء من خمس جامعات (سيدني بأستراليا، ليميريك بايرلندا، كامبريدج، إدنبرة، وأولستر، في المملكة المتحدة) أن كلما مشى الشخص أسرع، طال عمره.

وفقا لموقع «Medical News Today»، بحث الأستاذ «إيمانويل ستاماتيكيس» الباحث الرئيس للدراسة من جامعة سيدني وفريق الدراسة عن الرابط بين سرعة المشي والوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية، السرطان، وغيرها من الأسباب.

حلل الفريق بيانات مسح أُجري على 50,225 شخصا بريطانيا، وجمع الباحثون معلومات حول سرعة المشي التي تم تقسيمها لـ(بطيئة، متوسطة، كبيرة)، وأخذوا في الاعتبار العوامل المؤثرة كالسن، الجنس، مؤشر كتلة الجسم، وعادات النشاط البدني العامة.

اقرأ أيضًا: مضغ اللبان أثناء المشي يزيد من حرق السعرات الحرارية

نُشرت نتائج الدراسة في المجلة البريطانية للطب الرياضي، واكتشف الباحثون أن سرعة المشي المتوسطة مرتبطة بانخفاض خطر الوفاة الناتجة عن جميع الأسباب بنسبة 20%، وأن المشي السريع ارتبط بانخفاض الخطر بنسبة 24%.

وقال «ستاماتيكيس»، إن بالرغم من عدم تأثير الجنس ومؤشر كتلة الجسم على النتائج، إلا أن المشي بسرعة متوسطة أو كبيرة ارتبط بانخفاض كبير في خطر الوفاة الناتج عن أمراض القلب والأوعية الدموية وجميع أسباب الوفاة، ولكنه أضاف أن ليس هناك أي دليل يعتقد أن السرعة لديها تأثير كبير على الوفاة الناتجة عن السرطان.

ولاحظ أيضًا الباحثون أن المشاركين من كبار السن بشكل خاص كان لديهم مزيد من فوائد المشي السريع، فمن يبلغ من العمر 60 عاما أو أكثر كان لديه انخفاض في خطر الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 46% إذا مشوا بسرعة متوسطة، وانخفاض بنسبة 53% إذا مشوا بسرعة أكبر.

قد بهمك أيضًا: هذا ما يفعله المشي عند الرغبة في الحمل بعد الإجهاض

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية