أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة جديدة تكشف عن فوائد تناول 4 أكواب من القهوة يوميا

01:13 م السبت 23 يونيو 2018
دراسة جديدة تكشف عن فوائد تناول 4 أكواب من القهوة يوميا

كتبت- رغدة مرزوق

اكتشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة هاينريش هاينه، ومعهد أبحاث IUF-Leibniz للطب البيئي في دوسلدورف بألمانيا، أن الكافايين يمكن أن يحسن من صحة الخلايا التي تبطن الشرايين والأوردة، وبالتالي تعزز قدرتها على التعافي من التلف.

وفقا لموقع «Independent»، فاستهلاك 4 أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يساعد على حماية خلايا القلب والأوعية الدموية من الضرر وكذلك مساعدتهم على تحسنهم.

ويعتقد الباحثون أن تنال القهوة أو غيرها من المشروبات التي تحتوي على الكافايين يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص للكبار العرضة لمشكلات القلب أكثر من الصغار.

ووفقا للدراسة، فيحفز الكافيين حركة بروتين يسمى p27 في الميتوكوندريا ما يؤدي إلى حماية خلايا عضلة القلب من الموت ويساعد في إصلاح عضلة القلب.

اقرأ أيضًا: هذا العدد من أكواب القهوة يخفض خطر انسداد الشرايين

أُجريت التجربة على الفئران، واستنتج العلماء أن تناول 4 أكواب من القهوة كان الأمثل بالنسبة البشر، وقالت «جوديث هندلر» مؤلفة الدراسة: «تشير نتائجنا إلى طريقة عمل جديدة للكافيين تعزز حماية وإصلاح عضلة القلب من خلال عمل الميتوكوندريا p27».

نُشرت الدراسة في مجلة «PLOS Biology»، وأضافت «هندلر»، أن النتائج يمكن أن تؤدي إلى استراتيجيات أفضل لحماية عضلة القلب من التلف بما في ذلك أخذ في الاعتبار الكمية التي يتم تناولها من القهوة أو الكافايين كعامل غذائي إضافي في للكبار.

بجانب أن هناك بالفعل بعض الأدلة التي تشير إلى أن القهوة قد تحمي من بعض الأمراض، وإذا كان هذا صحيحًا، فقد يرجع ذلك إلى تأثير الكافيين على p27.

قد يهمك أيضًا: "القهوة" عوضا عن حقن الإنسولين لعلاج داء السكري!

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية