أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فيتامين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

01:01 م الثلاثاء 19 يونيو 2018
فيتامين يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي

breast-cancer

كتبت- رغدة مرزوق

أكد بحث جديد أجراه باحثون من كلية الطب في سان دييغو بجامعة كاليفورنيا، أن من لديهم نسبة عالية من فيتامين «D» بالدم لديهم انخفاض في خطر للإصابة بسرطان الثدي.

أراد الباحثون معرفة إذا مستويات فيتامين «D» المرتفعة في الدم ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي أم لا، وإلى أي مدى هذا الارتباط.

ويعتقد التحليل الذي أجراه الباحثون بالتعاون مع باحثون من جامعة كريتون في أوماها ومنظمة «GrassrootsHealth»، أن هناك مستويات معينة من فيتامين «D» ترتبط بخطر قليل بشكل ملحوظ لسرطان الثدي.

اقرأ أيضًا:هل يرتبط نقص فيتامين «D» بدهون البطن؟

نُشرت نتائج البحث في مجلة «PLOS ONE»، وبعد إجراء التجربة على مجموعة من النساء بعمر 63 عامًا وغير مصابات بالسرطان، فسر العلماء أنه كلما ازداد مستوى فيتامين «D» كلما انخفض خطر الإصابة بالسرطان.

ووفقًا لموقع «Medical News Today»، فإن تلك النتائج مهمة في معرفة كمية فيتامين «D» اللازمة لصحة أجهزة الجسم، ومسألة ما زالت إلى حد كبير تحتاج للمناقشة.

وقدر «سيدريك جارلاند» المحقق الرئيس للبحث وفريقه، أن الحد الأدنى من المستوى الصحي لفيتامين 25 (OH) D في الدم يجب أن يكون حوالي 60 نانوجرام في المليلتر الواحد.

وأضاف أن هناك حاجة لمزيد من البحث لمعرفة إذا كانت مستويات فيتامين 25(OH)D ربما تجنب سرطان الثدي المرتبط بمرحلة ما قبل انقطاع الطمث أم لا.

قد يهمك أيضًا:هل يقلل فيتامين «D» خطر وفاة مرضى القلب؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية