أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هذه الحمية الغذائية تزيد من بكتيريا الأمعاء الجيدة

01:31 م الإثنين 30 أبريل 2018
هذه الحمية الغذائية تزيد من بكتيريا الأمعاء الجيدة

diet2

كتبت - رغدة مرزوق:

اكتشف بحث جديد بقيادة «هاريوم ياداف» من مركز ويك فورست المعمداني الطبي في مدينة «وينستون سالم» الأمريكية أن حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية تزيد من وفرة البكتيريا «الجيدة»، بحسب النتائج التي نشرتها مجلة «Frontiers in Nutrition».

يتبع كثيرون هذا النوع من النظام الغذائي ويعتبرونه من أكثر الأنظمة الغذائية صحة؛ فيحتوي على الفواكه، الخضروات، الحبوب الكاملة، المكسرات، السمك، والدواجن، ويحد من اللحوم الحمراء.

أجرى الباحثون التجربة على 20 قردا لمدة 30 شهرا، وتم تقسيم القرود لمجموعتين، الأولى اتبعت حمية البحر المتوسط، والأخرى النظام الغذائي الغربي ولكن احتوى النظامان على نفس عدد السعرات الحرارية.

شملت حمية البحر الأبيض المتوسط زيت السمك، زيت الزيتون، الزبدة، البيض، السمك، دقيق القمح، هريس الفاكهة، عصير الخضار، والسكروز، أما الأخر فتكون من دهن الخنزير، الزبدة، الكوليسترول، البيض دهون حيوانية، شراب الذرة عالية الفركتوز، والسكروز.

اقرأ أيضًا: دراسة: المعكرونة داخل هذا النظام الغذائي لا تكسبك الوزن

واكتشف الباحثون أن من تغذوا على النظام الغذائي الغربي شهدوا زيادة في وفرة البكتيريا "الجيدة" في الأمعاء بنسبة 0.5%، أما من تغذوا على حمية البحر الأبيض المتوسط شهدوا زيادة بنسبة 7%.

قال قائد الدراسة«هاريوم ياداف»إن الإنسان لديه مليار بكتيريا جيدة وضارة تعيش داخل الأمعاء، وإن الدراسة أثبتت أن البكتريا الجيدة وفي المقام الأول «الملبنة» زادت بشكل ملحوظ في مجموعة حمية البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف أن النتائج تمهد الطريق للدراسات المستقبلية لاكتشاف تأثير حمية البحر المتوسط على صحة أمعاء البشر.

قد يهمك أيضًا: نظام غذائي يقلل خطر الإصابة بالاكتئاب

المصدر:medicalnewstoday

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية