أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: المعكرونة داخل هذا النظام الغذائي لا تكسبك الوزن

05:54 م الثلاثاء 03 أبريل 2018
دراسة: المعكرونة داخل هذا النظام الغذائي لا تكسبك الوزن

pasta

كتبت- رغدة مرزوق

نظرت دراسة جديدة أجراها باحثون بمستشفى سان مايكل في كندا، إذا كانت المعكرونة داخل النظام الغذائي لها علاقة أو تأثير على وزن جسم الإنسان أم لا.

شمل التحليل أدلة عن 30 تجربة سابقة شملت نحو 2500 شخص تناولوا المعكرونة بدلًا من الكربوهيدرات الأخرى كجزء من نظام غذائي صحي ذات مؤشر جلايسيمى (نسبة السكر في الدم) منخفض، ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة «BMJ Open».

تناول المشاركون نحو 3 حصص من المعكرونة في الأسبوع بدلًا من الكربوهيدرات الأخرى، والحصة الواحدة تساوي نحو كوب ونصف من المعكرونة المطبوخة، وفقدوا نحو كيلو ونصف خلال متابعة متوسطة لمدة 12 أسبوعًا.

قال الباحث الرئيس للدراسة «جون سيفينبيبر» إن المعكرونة لا تساهم في زيادة الوزن أو زيادة الدهون في الجسم، وإن التحليل أوضح فقدان قليل في الوزن، وأن المعكرونة ربما تكون جزءًا من نظام غذائي صحي مثل حمية مؤشر السكر في الدم المنخفض.

وشدد الباحثون على أن هذه النتائج تعد قابلة للتعميم على المعكرونة التي تُستهلك مع أطعمة ذات مؤشر جلايسيمى منخفض، وقال «سيفينبيبر» إن يمكننا الآن قول إن المعكرونة ليس لديها أي تأثير عكسي على وزن الجسم عندما يتم تناولها كجزء من نمط نظام غذائي صحي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية