أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الغزالي حرب: اللجنة القومية للسكر «ماتت» بعد رحيل «العدوي»

03:45 م السبت 21 أبريل 2018
الغزالي حرب: اللجنة القومية للسكر «ماتت» بعد رحيل «العدوي»

كتب- مصطفى عريشة:

قال الدكتور صلاح الغزالي حرب، أستاذ أمراض الباطنة والسكر بكلية طب قصر النيل، إن اللجنة القومية للسكر التي يترأسها الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، لم تجتمع منذ تشكيلها في الأيام الأخيرة لتولي الدكتور عادل العدوي وزارة الصحة، أي منذ قرابة عامين.

وأضاف أستاذ أمراض الباطنة والسكر، في مؤتمر إطلاق الأنسولين الجديد لعلاج مرض السكر الذي عقد عٌقد الجمعة، في أحد فنادق القاهرة، أن ارتفاع مستوي السكر في الدم يعد من الآثار الشائعة لعدم السيطرة على المرض، وأنه حال عدم التعامل مع مثل تلك الحالات سيؤدي ذلك لأضرار على القلب، والأوعية الدموية، والعينين، والكلي، والأعصاب.

‎وأوضح الغزالي، أن اللجنة القومية للسكر تشكلت بمكالمة هاتفية من وزير الصحة السابق عادل العدوي، وتتكون من 14 عضوا، من بينهم هشام حفناوي، مدير معهد السكر، وعلا خيرالله، مدير إدارة الامراض غير المعدية.

‎وقال الغزالي إن اللجنة اتفقت برئاسته على بعض الأهداف، لتحقيقها، من بينها حصر عدد مرضى السكر في مصر، وتحسين الخدمة المقدمة لمريض السكر، وزيادة الوعي الصحي للمصريين بالمرض، والكشف المبكر عن السكر، وتحسين الوعي الطبي لدى الأطباء في مصر وغيرها.

ونوه حرب إلى انقطاع علاقة اللجنة بوزير الصحة بعد خروج عادل العدوي منها، وتولي الدكتور أحمد عماد، مستدركًا: "حاولنا كأطباء عمل بعض الاجتهادات الفردية للتوعية بمرض السكر بعد توقف عمل اللجنة".​

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية