أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يخفض النظام الغذائي الصحي من التأثير السلبي للملح؟

12:03 م الثلاثاء 06 مارس 2018
هل يخفض النظام الغذائي الصحي من التأثير السلبي للملح؟

salt+fruit

كتبت-رغدة مرزوق

أثبتت دراسة جديدة بقيادة الباحث «كويني شان» في جامعة امبريال كوليدج بلندن، أن النظام الغذائي الصحي لا يعوض الأضرار التي تلحق بالقلب نتيجة استهلاك كميات كبيرة من الملح.

يؤدي النظام الغذائي الغني بالملح إلى الإصابة بارتفاع ضغط الدم الذي يعد السبب الرئيس وراء أمراض القلب والسكتة الدماغية، ولأن معظم الأملاح تأتي من الأطعمة المعلبة والجاهزة، يعتقد الباحثون أن الحل الوحيد يكمن وراء تنظيم الملح على مستوى التصنيع، أي ينبغي على مصانع الطعام خفض إضافة الملح أثناء إعداد الأطعمة المعلبة.

وكشفت الدراسة الجديدة أن تأثير الملح السلبي على ارتفاع ضغط الدم لا يمكن خفضه من خلال زيادة تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات والمواد الغذائية الأخرى.

وتوصي جمعية القلب الأمريكية بعدم استهلاك البالغين أكثر من ملعقة شاي واحدة من الملح أي نحو 2,300 ملي جرام خلال اليوم كله، مشددة على أن صحتهم تتحسن أكثر إذا استهلكوا 1,500 ملي جرام فقط من الملح.

بجانب ذلك، وفقا لما نشر في موقع «WebMD»، يحذر الخبراء من أن الخبز المصنوع، والجبن، والوجبات الخفيفة مثل الرقائق، والمقرمشات، يعدوا من الأطعمة الغنية بنسبة أملاح مرتفعة، بجانب أن صحن واحد من الحساء يمكن أن يحتوي على 1,800 ملي جرام من الملح.

 المصدر: webmd

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية