أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

القلق يساعدك على النجاة عند التعرض لأزمة قلبية

01:22 م الأحد 04 مارس 2018
القلق يساعدك على النجاة عند التعرض لأزمة قلبية

HA

كتبت- رغدة مرزوق

أثبت بحث جديد أجراه فريق من الباحثين في جامعة ميونيخ بألمانيا أن الشعور بالقلق يزيد من فرص البقاء على قيد الحياة عند التعرض لأزمة قلبية.

اعتمد فريق البحث في الدراسة على معلومات تخص 619 مريضا بالأزمة القلبية، من بينهم نحو 12% يعانوا من اضطراب القلق العام، وكشفت الدراسة أن هؤلاء الأفراد تفاعلوا بشكل سريع مع النوبات القلبية، ودخلوا إلى المستشفى في وقت أبكر.

وأثبتت الدراسة أن النساء الذين يعانون من اضطراب القلق ذهبوا إلى المستشفى بعد تعرضهم لأزمة قلبية أسرع من النساء اللاتي لا يعانون من القلق حيث أنهم استغرقوا وقت أطول لطلب المساعدة الطبية، أما عن الرجال، فتم ملاحظة فائدة القلق عندهم أيضًا، ولكن ليس مثل فائدته عند النساء.

وقال الباحث الرئيس في الدراسة كارل هينز لادوينج، إن المصابين باضطراب القلق يعدوا أكثر عرضة للإصابة بأزمة قلبية، ولكن أيضًا هم أكثر عرضة للبقاء بعدها، وأضاف أنهم توصلوا إلى عامل مهم وهو أن هؤلاء المرضى يتفاعلوا بحساسية أكثر مع احتياجاتهم الصحية.

وأعرب «لادوينج» عن أهمية أخذ الأطباء قلق مرضاهم في الاعتبار وبجدية، وذلك لأن هؤلاء المرضى يعدوا أكثر حسما عندما يتعلق الأمر بقبول المساعدة، بجانب أن اكتشاف أو معالجة مرض واحد يمكن أن يحمي من أمراض أخرى خطيرة.

ووفقًا لموقع «Medical News today» يعد اضطراب القلق العام حالة صحية تؤثر على نحو 7 ملايين شخص في الولايات المتحدة، وكثير منهم يترددوا في طلب المساعدة لأنهم يشعروا أن حالتهم ليست حقيقية طالما ليس هناك أعراض جسدية تدل على ذلك، ومع ذلك يجب على كل شخص يعاني من القلق تذكر أن القلق يمكن أن يكون صديقه في أسوأ الحالات.

المصدر: medicalnewstoday

 

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية