أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج جديد لسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة

12:30 م السبت 17 فبراير 2018
علاج جديد لسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة

كتبت- رغدة مرزوق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، على دواء جديد لعلاج المرضى المصابين بسرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة في المرحلة الثالثة، الذين لديهم أورام لا يمكن إزالتها بعملية جراحية، والذين لم يتخلصوا من السرطان بعد تلقيهم للعلاج الكيمائي والعلاج بالإشعاع.

ويعد  الدواء الجديد «Imfinzi»، العلاج الأول من نوعه لتقليل خطر تطور هذا النوع من السرطان في حالة عدم القضاء على السرطان بعد الخضوع للعلاج بالإشعاع، وفقًا لما قاله «ريتشارد بازدور» مدير مركز الأورام التابع لإدارة الغذاء والدواء.

وأضاف «بازدور» أن النهج الذي يمكن اتباعه لمنع تطور السرطان هو العلاج بالإشعاع الكيميائي، وذلك للمرضى المصابين بسرطان الرئة من المرحلة الثالثة الذين لا يستطيعوا استئصال الورم بعملية جراحية.

وأوضح مدير مركز الأورام، أنه على الرغم من إمكانية شفاء عدد قليل من المصابين بسرطان الرئة بعد العلاج الإشعاعي، إلا أن يمكن للسرطان أن يتطور في نهاية المطاف، ولكن أصبح لدى المرضى الآن علاج موافق عليه لمنع تطور السرطان لفترة زمنية طويلة بعد العلاج بالإشعاع الكيميائي.

ويستهدف «Imfinzi» البروتينات الموجودة داخل الخلايا المناعية بالجسم والخلايا السرطانية، وعن طريق غلق تلك التفاعلات، يساعد العلاج الجهاز المناعي للجسم على محاربة الخلايا السرطانية.

وتشمل الأثار الجانبية للعلاج الشعور بالتعب، السعال، التهاب في الرئتين، التهابات الجهاز التنفسي العلوي، صعوبة في التنفس (ضيق التنفس)، والطفح الجلدي.

 

المصدر: fda

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية