أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

شرب المياه بكثرة يقلل من التهاب المثانة

05:07 م السبت 06 أكتوبر 2018
شرب المياه بكثرة يقلل من التهاب المثانة

3-3 (20)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة بجامعة تكساس الأمريكية أن شرب الكثير من المياه يقلل الإصابة بالتهابات المثانة إلى النصف.

والتهاب المسالك البولية يمكن أن يصيب أي جزء منها بما في ذلك مجرى البول والمثانة والحالب. ويعتبر التهاب المثانة أكثر أنواع التهاب المسالك البولية شيوعا، بحسب موقع "Medical News Today".

وتقريبا يصيب التهاب المسالك البولية نصف النساء مرة على الأقل في حياتهم, وتوضح الأبحاث أن الأشخاص الذين عانوا من التهاب المسالك البولية مرة في حياتهم، معرضون بنسبة 25% للإصابة به للمرة الثانية.

وتعتبر النساء عرضة للإصابة بالتهاب المثانة أكثر من الرجال لاختلاف التشريح الجسماني، فمجرى البول أقصر لدى النساء ولذلك من السهل أن تصل إليه البكتيريا، كما أن فتحة مجرى البول قريبة من المستقيم لدى النساء، لذلك من السهل أن تصل إليها البكتيريا.

وإذا لم تعالج التهابات المثانة او المسالك البولية فإنها تؤدي لعدوى في الكلى؛ أما أعراض التهاب المثانة فهي الشعور بالحرقان خلال التبول والحاجة الملحة للذهاب إلى دورة المياه حتى لو لم يكن هناك الكثير من البول لإخراجه.

أجريت التجارب على مجموعة من الاشخاص تم تقسيمهم إلى مجموعتين، المجموعة الأولى طلب منها تناول 1.5 لتر إضافي من المياه يوميا، بينما طلب من المجموعة الثانية ألا تتناول أي كمية إضافية من المياه.

وكانت نسبة من أصيبوا بالتهابات المثانية في المجموعة الأولى مقارنة بالمجموعة الثانية هي النصف، فبينما أصيب 111 شخص من المجموعة الأولى بالتهاب المثانية، أصيب 216 شخص من المجموعة الثانية بالتهاب المثانة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية