أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باحثون يكشفون السبب وراء سوء سلوك الطلاب

04:52 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018
باحثون يكشفون السبب وراء سوء سلوك الطلاب

0

كتبت- ياسمين الصاوي

أوضحت دراسة، أجراها باحثون بمستشفى نساء بريغهام، أن هناك رابط بين النوم واتخاذ خطوات تتعلق بالأمان الشخصي لدى المراهقين.

وقال ماثيو ويفر، المؤلف الرئيس بالدراسة: "وجدنا أن السلوكيات غير الآمنة للساهرين من طلاب المدارس الثانوية يزداد بوضوح مع قلة عدد ساعات النوم"، مضيفاً "أن السلوكيات الخطرة الأكثر شيوعًا تدور حول الحوادث والانتحار، تلك الأسباب الرئيسية للوفاة بين المراهقين".

واستخدم الباحثون بيانات 67.615 طالبًا بالمدرسة الثانوية في الفترة بين 2007: 2015، وأخذوا في الاعتبار العمر والجنس والعرق.. وغيرها.

وقارن القائمون على الدراسة بين الطلاب الذين لا ينامون بشكل كافي ونظائرها الذين يستمتعون بالنوم لمدة 8 ساعات ليلًا، وتبين أن طلاب الثانوية الذين ينامون أقل من 6 ساعات أكثر عرضة مرتين لتناول الكحول والتبغ والمخدرات، بل ويصبحون أكثر عرضة مرتين لحمل أسلحة أو الدخول في مواجهات.

وذكر الباحثون أن الروابط الأقوى تعود إلى الحالة المزاجية وإيذاء النفس، حيث يقبل المراهقون الذين ينامون أقل من 6 ساعات على التفكير في الانتحار بمعدل 3 مرات أكثر، ويصبحون أكثر عرضة 4 مرات لتنفيذ ذلك، ما يحتاج إلى العلاج.

وكشف الباحثون أن 30% فقط من الطلاب المشاركين بالدراسة أخبروا عن نومهم أكثر من 8 ساعات في أيام المدرسة.

وقالت إليزابيث كليرمان، قائد فريق البحث: "إن عدم كفاءة النوم بين الشباب يرفع من تحذيرات الصحة العامة، بما فيها الصحة العقلية وإدمان المخدرات وحوادث السيارات" مؤكدة إلى الحاجة لمزيد من الدراسات لدعم هذه النتائج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية