أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مؤتمر "الدولية للصداع" يناقش الوقاية من المرض وعلاقته بالسكر ونمط الحياة

04:36 م الخميس 18 أكتوبر 2018
مؤتمر "الدولية للصداع" يناقش الوقاية من المرض وعلاقته بالسكر ونمط الحياة

كتب– مصطفى عريشة

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي للصداع الذي يُقام لأول مرة في مصر، صباح اليوم الخميس بأحد فنادق القاهرة، وتنظمه الجمعية الدولية للصداع، بحضور أطباء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة سبل الوقاية من مرض الصداع والمضاعفات الناتجة عنه وأحدث طرق العلاج وارتباطه بالعديد من الأمراض كونه عرض يصاحب أمراض مختلفة.

وشهدت الجلسة الأولى للمؤتمر مناقشة تجارب منطقة الشرق الأوسط حول الدراسات السريرة والوبائية، بحضور أطباء من الإمارات العربية المتحدة والسعودية ونيجيريا.

فيما شهدت الجلسة الثانية، مناقشة تأثير الصداع على الصحة العامة وعلاقة مرض السكري من النوع الأول به كما ناقش المشاركون أهمية تأثير نمط الحياة على الوقاية منه.

نظمت شركة نوفارتس العالمية للأدوية، على هامش المؤتمر، مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن حملة زيادة الوعي للتخلص من الصداع النصفي، والخطوات التي تتخذها لتحديد مرضى الصداع النصفي ودعمهم.

واستضاف المؤتمر نخبة من المتحدثين المصريين، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، لمناقشة مجموعة من الحقائق والأرقام الخاصة بالصداع النصفي، وأحدث التطورات العلاجية للمرضى على مستوى العالم.

حضر المؤتمر الدكتور بسيوني أبوسيف، رئيس نوفارتس مصر، والمتحدث الرسمي باسم الشركة، والدكتور محمد أسامة عبد الغني، رئيس أستاذ طب الأعصاب بجامعة عين شمس، والدكتور رامز رضا، أستاذ طب الأعصاب بجامعة عين شمس، والدكتور ماجد عبد الناصر، أستاذ طب الأعصاب بجامعة القاهرة، والدكتور أبو بكر المدنى، استشاري طب الأعصاب وأخصائي الأمراض العصبية، قسم طب الأعصاب، مستشفى راشد في دبي، والدكتور ناصر العتيبي، رئيس قسم طب الأعصاب، مدينة الملك عبد الله الطبية (مستشفى الحرس الوطني)، الرياض، المملكة العربية السعودية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية