أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مضادات الاكتئاب تعالج الخرف عند مرضى ألزهايمر

05:26 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018
مضادات الاكتئاب تعالج الخرف عند مرضى ألزهايمر

2-8 (11)

كتبت– أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة من جامعة واترلو الكندية أن أدوية الاكتئاب تعمل على معالجة أعراض الخرف للأشخاص المصابين بألزهايمر.

وتقول الدراسة إن الأشخاص المصابين بالخرف يمكنهم أن يصابوا أيضًا بالاكتئاب، ووجدت التجارب أن أدوية الاكتئاب التي يتناولونها لا تعالج الاكتئاب فقط ولكنها تعالج أعراض الخرف كذلك، بحسب موقع "Medical News Today".

ووفقًا لجمعية ألزهايمر فإن واحد بين كل عشرة أشخاص في عمر 65 عامًا أو أكثر، مصابون بألزهايمر، وهو شكل من أشكال الخرف الذي يتميز بفقدان في الذاكرة والارتباك وصعوبة في أداء المهام اليومية.

علاوة على ذلك فإن الأشخاص المصابين بألزهايمر يطورون كذلك مشاكل خاصة بالصحة النفسية وتحديدًا الاكتئاب، ولذلك السبب تحديدًا يصف مقدمو الرعاية الطبية مثبطات استرداد السيروتونين وهي فئة من مضادات الاكتئاب للأشخاص المصابين بالخرف.

ووجد العلماء أن مثبطات استردات السيروتونين تعمل على كبح نمو الخرف في الدماغ.

اقرأ أيضا: 6 أعراض تسبق الإصابة بالاكتئاب.. ماذا تفعل؟

وتعتبر إحدى الآليات الرئيسية لمرض ألزهايمر في الدماغ هي تراكم لويحات سامة، تتكون من بروتينات بيتا أميلويد وتتراكم بشكل زائد، ووجد العلماء أن مثبطات استردار السيروتونين تؤثر على تجميع بيتا أميلويد في الدماغ.

ويقول البروفيسور "برافين نكا" أحد الباحثين في الدراسة إن: "هذه النتائج قيد لا تسلط الضوء فقط على الاشخاص المصابين بالاكتئاب وألزهايمر، ولكنها تقدم رؤية حول تطوير الأدوية التي تعالج هذا المرض".

ويأمل الباحثون أن نتائجهم الحالية باستخدام الأدوية التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فد يمهد لعلاج أكثر فاعلية وآمانًا لمرضى ألزهايمر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية