أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

FDA تفتح تحقيقا حول الاستخدام غير القانوني للسجائر الإلكترونية

11:59 ص السبت 13 أكتوبر 2018
FDA تفتح تحقيقا حول الاستخدام غير القانوني للسجائر الإلكترونية

1-3 (4)

كتبت– أميرة عبد الرازق

فتحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDAتحقيقًا حول تسويق 40 منتجًا من السجائر الإلكترونية بشكل غير قانوني، وغير مطابق لسياسة الامتثال الخاصة بالوكالة.

وأرسلت FDA خطابات لـ21 شركة تصنيع السجائر الإلكترونية، لتطلب معلومات حول 40 منتجًا تتضمن السجائر الإلكترونية ذات النكهة والتي يتم تسويقها بشكل غير قانوني خارج سياسة الامتثال الحالية للوكالة،

هذه الإجراءات تم اتخاذها بناء على خطة إدارة الغذاء والدواء لمكافحة بيع التبغ للشباب، لمعالجة وباء استخدام الشباب للسجائر الإلكترونية، والتي تتضمن تضييق الخناق على بيع وتسويق السجائر الإلكترونية للأطفال وتثقيف الشباب حول مخاطر استخدام هذه المنتجات.

اقرأ أيضًا:سيجارة واحدة يوميًا تعرضك لهذه الأمراض

ويقول سكوت جوتليبن، مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إن "الإدارة لن تسمح بتكاثر تسويق السجائر الإلكترونية وغيرها من منتجات التبغ بشكل غير قانوني وخارج سياسة الامتثال للوكالة وسوف تتخذ إجراءات سريعة إذا تجاوزت الشركات القانون، ونظرا للنمو المفاجئ لاستخدام الأطفال للسجائر الإلكترونية فنحن ملتزمون باتخاذ أي تدابير مناسبة لوقف هذه الاستخدامات المقلقة، وسنعمل على إزالتها من السوق".

ووفقًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الـ21 خطابًا المرسلين للشركات المخالفة للقانون، تُعتبر جزءًا من سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الإدارة في الشهور السابقة لاستهداف البيع غير القانوني للسجائر الإلكترونية للشباب؛ فبصفة خاصة فقد أرسلت إدارة الغذاء والدواء أكثر من 1300 خطابًا تحذيريًا وغرامات لتجار التجزئة الذين يبيعون السجائر الإلكترونية بشكل خارج عن القانون".

بالإضافة إلى ذلك فإن إدارة الغذاء والدواء صرحت بأنها ستعيد النظر في سياساتها الحالية التي تؤدي إلى ظهور بعض المنتجات في السوق دون طلب تسويق من الوكالة. وهذا يعني مطالبة الشركات بإزالة بعض أو جميع منتجاتها من السجائر الإلكترونية ذات النكهة -والتي تساهم في ارتفاع نسبة استخدام الشباب لها- من السوق.

اقرأ أيضًا:التدخين السلبي يصيب الأطفال بانقطاع النفس أثناء النوم

كما أطلقت إدارة الغذاء والدواء مؤخرا حملة بعنوان "التكلفة الحقيقية" لمنع الشباب من استخدام السجائر الإلكترونية، والذي يعتبر جهدًا شاملًا يستهدف 10.7 مليون شاب في المرحلة العمرية ما بين 12 و17 عامًا، والذين استخدموا السجائر الإلكترونية أو الذين يمكن أن يجربوها. وتشمل الحملة إعلانات قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، والوسائل الرقمية الشائعة بين الشباب، بالإضافة إلى ملصقات في المدارس الثانوية في أنحاء البلاد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية