أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ترغب في إنقاص وزنك؟.. اكتشف قيمة «الفلفل الأسود»

08:05 م الخميس 11 يناير 2018
ترغب في إنقاص وزنك؟.. اكتشف قيمة «الفلفل الأسود»

كتب - وليد شعبان:

أثبتت أبحاث جديدة أن الفلفل الأسود يساعد في مكافحة السمنة، ونشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، تقريرا عن الدراسات التي تناولت تأثيره على الوزن. 

وكشفت تجربة معملية أن الفئران التي تناولت المركب لمدة 6 أسابيع، ظهرت بوزن أقل، كما ظهر لديها نسبة أقل من الدهون في الجسم ومستويات السكر في الدم.

ووجد الباحثون في دراسة منفصلة، طفرات في الجينات المتعلقة بالبدانة، حيث أثبت مستحضر «بيبيرونال»، وهو مركب في التوابل، حقق فعالية كبيرة في تقليل الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون، بحسب تجربة أجريت على الفئران. 

وأشارت الدراسة إلى أن الحيوانات التي حصلت على الفلفل كمكمل غذائي لمدة ستة أسابيع كان وزن جسمها أقل، وكذلك نسبة الدهون في الجسم ومستويات السكر في الدم، فضلا عن تمتعها بعظام أقوى، مقارنة بالحيوانات التي تغذت على الأطعمة الدهنية فقط.

واكتشف باحثون في المملكة المتحدة، طفرات في الجينات المتعلقة بالبدانة، ورجحوا أن «السمنة ليست دائما شراهة»، ويعتقد الباحثون الهنود أن «بيبرونال» يعارض بعض الجينات التي ترتبط بزيادة الوزن الشديد. 

ويأمل الفريقان في أن تسفر نتائجهما عن علاج جديد للسمنة التي تضاعفت معدلاتها ثلاث مرات تقريبا في جميع أنحاء العالم منذ عام 1975.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية