أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لون أظافرك دليل لحالتك الصحية.. إلى ماذا يشير؟

06:03 م الأربعاء 15 أغسطس 2018
لون أظافرك دليل لحالتك الصحية.. إلى ماذا يشير؟

4-4 (47)

كتبت– أميرة عبد الرازق

تغير لون الأظافر مشكلة لا تتعلق بالمظهر الجمالي فقط، فلون الأظافر يعكس الحالة الصحية للإنسان، فقد يشير إلى الإصابة بمجموعة من الأمراض، منها ما هو خطير للغاية ويستوجب زيارة الطبيب فورًا.

الأظافر الشاحبة

علامة على الإصابة بالأنيميا وفشل القلب الاحتقاني وأمراض الكبد وسوء التغذية، بحسب موقع «WebMD».

الأظافر البيضاء

إذا كانت الأظافر لونها أبيض تمامًا، مع حواف داكنة، فهذه علامة على الإصابة بمشاكل في الكبد، مثل التهاب الكبد.

الأظافر الصفراء

العدوى الفطرية هي أحد الأسباب التي تجعل لون الأظافر أصفر تمامًا، وكلما ساءت حالة العدوى فإن الأظافر تصبح أكثر سماكة وتتفتت أو تنهار.

وفي حالات نادرة يصبح اصفرار الأظافر علامة على أمراض أكثر خطورة مثل أمراض الغدة الدرقية الحادة وأمراض الرئة والسكري والصدفية.

الأظافر التي تميل للزرقة

علامة على عدم أخذ كفايتك من الأكسجين، وقد يكون ذلك بسبب مشاكل في الرئة مثل انتفاخ الرئة، كذلك من الممكن أن تكون الأظافر التي تميل إلى اللون الأزرق علامة على بعض مشاكل القلب.

الأظافر المموجة

إذا كانت الأظافر مموجة أو تبدو كأن بها نقرات، فهذه علامة على الإصابة بالصدفية أو التهاب المفاصل، كما أن الجلد تحت الأظافر في هذه الحالة أمر شائع، فقد يتحول الجلد إلى اللون البني المحمر.

الأظافر المتشققة

الأظافر الهشة المتشققة هي علامة على الإصابة بمرض الغدة الدرقية، وإذا كانت الأظافر بالإضافة إلى ذلك تميل إلى اللون الأصفر فهي علامة على العدوى الفطرية، بحسب "WebMD".

الأظافر المنتفخة

إذا كان الجلد حول الأظافر لونه أحمر ومنتفخ فهي علامة على التهاب الظفر. وقد تكون علامة على الإصابة بالذئبة أو اضطراب النسيج الضام.

خطوط داكنة تحت الظفر

إذا كان لديك خطوط داكنة تحت الظفر فيجب أن تذهب للطبيب فورًا فهي علامة على الإصابة بسرطان الجلد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية