أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 عادات يومية لا تتوقعها تضر بصحة القلب

08:04 م الأربعاء 01 أغسطس 2018
 7 عادات يومية لا تتوقعها تضر بصحة القلب

30-1 (31)

كتبت- ياسمين الصاوي

تنتشر العادات اليومية السيئة التي تخلف آثار سلبية على صحة القلب، ولا يدري ممارسيها مدى خطورتها، فتحدث مشكلات صحية على القلب والأوعية الدموية.

إليك 7 عادات لا تتوقعها تضر بصحة القلب، وفقًا لموقع "health":

1- مشاهدة التلفاز

يزيد الجلوس لساعات طويلة من خطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة الدماغية، خاصة مع تكرار ذلك بانتظام، ويرجع ذلك إلى احتمالية تأثير نقص الحركة على مستويات الدهون والسكر في الدم، لذا يجب المشي أو الوقوف من حين لأخر.

2- عدم استخدام خيط الأسنان

هناك رابط قوي بين أمراض اللثة والقلب، فإذا تغافل الشخص عن تنظيف أسنانه بالخيط، ستعمل البكتيريا اللاصقة على تكوين البلاك المسبب لأمراض اللثة، ومن ثم تنتشر الالتهابات المحملة بالبكتيريا إلى الجسم، وتضر بصحة القلب، بينما يساعد علاج أمراض اللثة على تحسين وظائف الأوعية الدموية.

3- الإفراط في تناول الطعام

يعد الوزن الزائد عامل الخطر الرئيس لأمراض القلب، لذا ينصح بتناول كمية قليلة من الطعام، وتجنب الأطعمة التي تزيد الوزن، واستبدال العصائر المحلاة بالمياه.

4- تناول الملح

كلما زاد استهلاك الملح، ارتفع ضغط الدم، ما يجعل الجسم عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية والفشل الكلوي والملح، حيث يحتوي على كمية هائلة من الصوديوم، ومن المفضل تناول أقل من 2300 مليجرام فقط من الصوديوم يوميًا، لكن يجب تقليل هذا الاستهلاك إلى 1500 مليجرام لمرضى ارتفاع ضغط الدم أو من تخطوا 50 عامًا.

5- الانعزال عن العالم الخارجي

يستمتع الأشخاص الذين يحافظون على علاقات قوية مع العائلة والأصدقاء والمجتمع بحياة أطول وصحة أفضل، لذا يجب التواصل مع أولئك الذين يحظون بمشاعر طبية بالفعل.

6- الشخير

من الممكن أن يصبح الشخير أحد أعراض مرض انقطاع النفس الانسدادي النومي، ما يسبب ارتفاع ضغط الدم بشكل كبير، فإذا كان الشخص يعاني من الشخير، ويشعر بالتعب عند استيقاظه، فلا بد من التحدث إلى الطبيب الخاص.

7- تناول اللحوم الحمراء والمصنعة

تمتلئ اللحوم الحمراء بنسبة عالية من الدهون، إلى جانب اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج، ما يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وسرطان القولون، لذا يجب تناول قطعة من اللحم مرات قليلة في الشهر الواحد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية