أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب «اليوم الفري» مهم لفقدان الوزن

01:03 م الجمعة 06 يوليه 2018
لهذا السبب «اليوم الفري» مهم لفقدان الوزن

Woman-Choosing-Healthy-Option

كتبت- حسناء الشيمي:

«اليوم الفري» ينتظره متبعو الحميات الغذائية بفارغ الصبر لأن يُسمح لهم خلاله بتناول بعض الأطعمة الممنوعين من تناولها خلال الدايت.

في البداية يجب معرفة أنه لا يوجد في النظام الغذائي «الرجيم» يوما مفتوحا، لكن هى وجبة واحدة فقط «فري» وليس يوما كاملا. اعرف أكثر عن شروط اليوم الفري من هنا.

قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية، إن الجسم عندما يدخل له عدد سعرات قليل يتنبه لذلك، موضحة أن الجسم يحفظ النظام الذي يتبعه الشخص، لذت يبدأ في تخزين المواد الداخلة له، فضلا عن أنه يبدأ في تقليل معدل الحرق، كحالة دفاعية عن قلة السعرات الداخلة إليه، فيثبت وزن الشخص.

وانطلاقا من تنبه الجسم لقلة السعرات الحرارية، يُدخل أطباء التغذية وجبة غذائية يتناول فيها الشخص ما طاب له من الطعام والسعرات الحرارية «اليوم الفري»، وبذلك يخدع الشخص الجسم ويعطيه إحساس بأنه لم يتعرض لقلة السعرات الحرارية، وأنه يحصل على مايريد، فيرفع معدل الحرق، حيث يسهل ذلك على الفرد فقدان الوزن الذي يريده، لأن معدل الحرق مرتفع، وفي نفس الوقت معدل السعرات الحرارية الداخلة إليه أقل من الطبيعي.

وأضافت استشاري التغذية العلاجية، أن هذه الوجبة الأسبوعية، مهمة أيضا من الجانب النفسي، لأنها تنفي عن الشخص شعوره بالحرمان من الطعام الذي يشتهيه، ما يساعده على استكمال مسيرة اتباع تلك الحمية الغذائية.

ورغم أهمية تناول تلك الوجبة، إلا أن البعض يغفلها، ما يؤدي إلى ثبات الوزن، لذا شددت الدكتورة ليندا جاد الحق على أهمية الالتزام بها.

وأوضحت أن تناول الشخص لكل ما طاب له من الطعام لا يكون خلال اليوم بأكمله، ولكن يكون من خلال وجبة واحدة، على أن تكون في الفطار، أو الغداء، وتكون قبل الساعة السادسة مساءً، لأن بعد ذلك الوقت يقل معدل الحرق.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية