أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة للقرنبيط منها تقوية المناعة.. طريقة طهي صحية

01:09 م الأربعاء 25 أبريل 2018
فوائد متعددة للقرنبيط منها تقوية المناعة.. طريقة طهي صحية

القرنبيط

كتبت- أمنية قلاوون

يحتوي القرنبيط على قيمة غذائية عالية من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم والجلد والدماغ، ورغم أنه نوع من الخضروات المهملة كثيرًا، إلا أنه له فوائد رائعة، بسبب احتوائه على كمية عالية من معادن البوتاسيوم والكالسيوم والحديد.

فوائد متعددة للقرنبيط:

1-يحمي من السرطان

يحتوي القرنبيط على مواد مضادة للأكسدة، تتمثل في مادة الجلاكوسينيولات «Glucosinolates»، وهي التي تميز القرنبيط برائحته النفاذة، وهذه المادة تقوم بطرد السموم من الجسم وتمنع تأكسد الخلايا، وذكر «livestrong» أن هذه المادة موجودة أيضًا في البروكلي، كما أنها تساعد على حماية الجسم من الإصابة بمرض السرطان.

2-ترطيب الجلد والجسم

يحتوي القرنبيط على نسبة من البوتاسيوم تصل إلى299 ملليجرام في كل 100 جرام من القرنبيط، هذه الكمية تساعد على ترطيب الجلد والجسم، وأوضح «livestrong» أن هذه المادة تساعد على قيام الجسم بوظائفه الطبيعية.

3-تقوية المناعة

يحتوي القرنبيط على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة، وحماية الجسم من الأمراض، وتعادل القيمة الغذائية الموجودة في القرنبيط كمية فيتامين سي الموجودة في برتقالة، حيث يحتوي القرنبيط على نسبة تصل إلى 52 ملليجرام من الفيتامين.

طريقة طهي القرنبيط:

ينصح «livestrong» عند تناول القرنبيط باستخدام التبخير بدلًا من الغليان، حتى لا تضيع قيمة القرنبيط الغذائية، عن طريق تقطيع القرنبيط إلى قطع وغسله، ثم وضعه في مصفاة ووضع ماء مغلي يصل إلى بوصة في إناء آخر، ثم وضع مصفاة القرنبيط فوق الإناء وتغطيتها وتترك على نار متوسطة لمدة من 5 إلى 10 دقائق، مع فحصه بعد هذه المدة للتأكد من مستوى نضجه، وينصح«livestrong» بوضع ملعقة كبيرة من الحليب أو عصير الليمون في الماء المغلي عند التبخير للمحافظة على اللون الأبيض للقرنبيط.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية