أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة ومشروبات لا تتناولها «على معدة فارغة».. بينها الحليب

10:08 ص الجمعة 09 مارس 2018
أطعمة ومشروبات لا تتناولها «على معدة فارغة».. بينها الحليب

كتبت– مادي غيث

يعتاد كثيرون تناول مأكولات أو مشروبات بعينها صباح كل يوم، لكنهم لا يعلمون أن بعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تسبب لهم كثير من المشكلات الصحية، والأفضل تجنب تناولها قبل الإفطار.. ومنها:

1- الحمضيات وعصائرها

مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت، تحتوي على نسبة مرتفعة من الأحماض وذلك يعني أن تناولها على المعدة الفارغة قد يعزز من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

2- الحليب

يظن كثيرون أن شُرب الحليب صباحًا مفيد، لكن الحقيقة أن تناوله على معدة فارغة يؤدي إلى تفاعله مع البكتريا الموجودة داخلها ويسبب الشعور بالإعياء وانتفاخ المعدة، ولا يتم امتصاص الكالسيوم جيدًا، والأفضل تناوله في الفطور بعد تناول شيء قبله.

3- الشاي

تناول الشاي على الريق أو بعد تناول الطعام يؤدي إلى امتصاص الحديد في الجسم ما يسبب فقر الدم، لذلك يُنصح بتناوله بعد تناول الطعام بساعتين.

4- الطماطم

تناول الطماطم على الريق يعمل على تفاعل الأحماض الموجودة بداخلها وعدم ذوبانها، ما يؤدي إلى تكوين حصوات داخل المعدة.

5- الموز

يؤدي تناول الموز على الريق إلى ارتفاع معدل الماغنسيوم في الجسم، ما يسبب خللًا في التوازن بين الكالسيوم والماغنسيوم واحتمال الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

6- الكافيين

تناول المشروبات المحتوية على الكافيين، مثل المشروبات الغازية والنسكافيه، على الريق، يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة على المدى الطويل، بالإضافة إلى الشعور بالحموضة والإعياء، أما شرب القهوة على الريق يمكن أن يسبب اختلالات هرمونية تؤدي إلى القلق والتوتر.       

7- الخيار والخضروات الخضراء

تناول الخضروات الخضراء الغنية بالأحماض الأمينية على معدة فارغة يسبب حرقة المعدة وانتفاخ البطن ويصاحبه آلام معوية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية