أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد صحية متعددة للعبة البلياردو.. تعرف عليها

03:15 م الإثنين 08 أكتوبر 2018
فوائد صحية متعددة للعبة البلياردو.. تعرف عليها

2-8 (25)

كتبت– أميرة عبد الرازق

"البلياردو" لعبة بسيطة تحتوي على قدر كبير من التسلية والمرح، وتشتمل الكثير من الحركة والمنافسة، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، فما هي؟

تعمل اللعبة على حرق السعرات الحرارية ونحت العضلات وزيادة القدرة على التركيز ومحاربة الشيخوخة، وغيرها من الفوائد التي يلخصها "HFR" موقع في:

حرق السعرات الحرارية

البلياردو لعبة تحتوي على كثير من المشي حول الطاولة، فدورة واحدة من اللعبة تستمر لمدة ساعتين توفر حوالي 100 دورة حول الطاولة والتي تساوي المشي لثلاثة أرباع ميل، وبالتالي فالعديد من دورات البلياردو تعني مضاعفة هذا الرقم وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

تمديد العضلات والتوازن

تحتاج لعبة البلياردو إلى الوقوف والميل على الطاولة بطريقة معينة لضرب وتسديد الكرة، وهو الشيء الذي يعمل على تمديد العضلات ويوفر لها المرونة المناسبة، كما تتطلب اللعبة في بعض الأحيان للوقوف على قدم واحدة لأداء بعض الحركات، ما يعزز القدرة على التوازن والثبات.

القدرة على التركيز

القدرة على التركيز هي إحدى المنافع الكبيرة التي يحصل عليها من يداوم على لعبة البلياردو، فهي تعتمد أساسًا على الكثير من التركيز على الكرة التي ستسدد بها الضربة والكرات الأخرى.

تحارب الشيخوخة

في دراسة لجامعة كوبنهاجن الدنمكاركية وجد أن المداومة على لعبة البلياردو تحارب الشيخوخة لدى الرجال كبار السن، فهي تعمل على تحريك عضلاتهم وجعلهم في صحة أفضل.

القدرة على السيطرة

البلياردو من ألعاب التركيز وتتطلب قدرًا كبيرًا من السيطرة على النفس، لذلك تقول الأبحاث أن الأشخاص الذين يلعبون البلياردو بانتظام هم الأقل عرضة للتوتر والهلع في الأزمات، كما أنهم الأكثر قدرة على التفكير بوضوح ومنطقية، ويستطيعون السيطرة على النفس في المواقف المختلفة.

تشحذ العقل

رغم أن البلياردو تعتبر من الألعاب الرياضية فخلالها يقوم اللاعب بالكثير من العمليات الحسابية، مثل حساب اتجاهات الكرات، وزاوية الضربة المناسبة لتحديد الهدف وما هو مقدرات القوة اللازمة لتسديد الضربة، وكل تلك العمليات الحسابية تعمل على شحذ العقل وجعله أكثر يقظة وذكاء.

نحت العضلات

البلياردو لعبة تتطلب الكثير من الحركة والانحناء لتسديد الكرة، لذلك فهي تعمل على تمديد العضلات ونحتها في مناطق مثل الساقين والفخذين والظهر.

تطوير القدرات المعرفية

تمتلئ لعبة البلياردو بالكثير من التحديات العقلية، فهي تتطلب الكثير من الخيال لمعرفة الكرة المناسبة لضربها وتسديدها، كما تطلب الكثير من القدرات العقلية والقدرة على حل المشاكل لاستدراك الخسارة أو اتخاذ الوضع الجيد لتسديد الكرات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية