أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دعك من الرائحة.. الثوم والبصل يحاربان هذه الأمراض

08:44 م الأحد 28 يناير 2018
دعك من الرائحة.. الثوم والبصل يحاربان هذه الأمراض

كتبت: مي محمد

أعلنت المؤسسة الأمريكية لأبحاث السرطان أن البصل والثوم يحتويان على مواد مفيدة للصحة بمختلف الأشكال وهما ينتميان للعائلة النرجسية. 

ويوضح معهد لينوس بولينج أنه على الرغم من أن الرائحة المنبعثة من البصل والثوم نفاذة، فإن مركبات الكبريت المسئولة عن هذه الرائحة هي نفسها التي يكمن بها الفائدة.

محارب العدوى

ومن الممكن أن يساعدك البصل والثوم على محاربة العدوى، وطبقًا لما ورد بمجلة بحوث العلاج بالنباتات، فإن البصل يعمل على الحد من أعراض الالتهاب الشعبي ونزلات البرد، بالإضافة إلى محاربة البكتيريا الضارة.

وتشير دراسة بمعهد لينوس بولينج إلى أن للثوم خصائص مضادة للجراثيم والفطريات بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية جهاز المناعة بشكل عام ما يجعل الإنسان أقل عرضة لالتقاط العدوى.

محارب السرطان

ويساعد البصل والثوم أيضًا على مقاومة السرطان حيث توضح المؤسسة الأمريكية لأبحاث السرطان أن المركبات الكيميائية الموجودة بالخضروات التابعة للعائلة النرجسية -كالبصل والثوم- يمكن أن تساعد على تأخير ظهور الخلايا السرطانية أو منعها من التكاثر بأنحاء مختلفة بجسم الإنسان، كالرئتين، والقولون، والمريء، والثديين. 

وطبقا لما ورد بالتقارير التابعة للمؤسسة الأمريكية لأبحاث السرطان، فإن المركبات الموجودة بكل من الثوم والبصل قد تساعد على خفض معدلات نمو الأورام السرطانية أو توقف نموها، ومن ناحية أخرى توضح دراسة أُجريت بمعهد لينوس بولينج أن الثوم على وجه الخصوص له تأثير خاص كسلاح مهاجم لسرطان المعدة أو سرطان القولون والمستقيم. 

محارب لأمراض القلب

يساعد تناول الثوم والبصل على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويذكر موقع التغذية الخضراء أن البصل نوع من الخضروات الغنية بمادة كيميائية طبيعية تسمى فلافونويدز وهي مادة تساعد على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى القدرة على خفض معدل الإصابة بجلطات الدم التي قد تتسبب في الإصابة بالنوبات القلبية وصور أخرى لأمراض القلب، وهذا ما يتفق مع ما ورد بالتقارير التابعة لمعهد لينوس بولينج، وهو أن تناول الثوم يمكنه أيضًا خفض معدل الإصابة بجلطات الدم بالإضافة إلى الحفاظ على مرونة الشرايين وخفض ضغط الدم. 

جزء لا يتجزأ من النظام الغذائي

وتعتبر الخضروات النرجسية من مصادر الغذاء الأغنى بمركبات الكبريت الصحية، ولذلك ينصح بتناولهم باستمرار للحصول على الفائدة الكاملة للجسم بدلًا من تناول المكملات الغذائية التي قد تحتوي على كميات مختلفة من المركبات الصحية.

وينصح معهد لينوس بولينج بتناول فصوص الثوم الخام أو جرشها قبل عملية الطهي للاحتفاظ بمركبتها المفيدة خلال الطهي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية