أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة تزيد من هرمونات السعادة في الجسم

10:01 م الثلاثاء 21 أغسطس 2018
أطعمة تزيد من هرمونات السعادة في الجسم

كتبت- أمينة محمود

يبحث جميعنا عن الشعور بالسعادة، ولا نفكر أنه من الممكن الحصول عليها بصورة سهلة وبسيطة من خلال تناول بعض الأطعمة التي تمنح الجسم الفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز هرمونات السعادة في الجسم.

قال الدكتور محمد سيد مسعود، أستاذ التغذية والمدير التنفيذي لمركز معلومات الأمن الغذائي، إن هناك مجموعة من الأطعمة يجب على الشخص الحرص على تناولها بصورة مستمرة، كونها تساعد على تعزيز هرمون "السيروتونين" أحد أبرز هرمونات السعادة، وكذلك فيتامين "بي"، والمواد المضادة للأكسدة.. وتلك المواد تقلل من الشعور بالكآبة بصورة كبيرة.

ويساعد بقاء هرمون السيروتونين في مستواه الطبيعي الفرد في أن يكون سعيدا وهادئا وأقل قلقا.

وبحسب مسعود، من ضمن قائمة تلك الأطعمة، سمك المحار الذي يحتوي على فيتامين "بي١٢"، وكذلك البروتين وعنصر الزنك اللازم لتعزيز هرمونات السعادة فى الجسم.

وتحتوي السبانخ على المواد المضادة للأكسدة التي تزيد من هرمونات السعادة، فيما يحتوي البنجر الأحمر على مركب البيتين اللازم لتعزيز هرمون السعادة أيضا.

وأشار أستاذ التغذية، إلى أن من ضمن الأطعمة التي تزيد الشعور بالسعادة، تناول الموز الذي يحتوي على عنصر البوتاسيوم اللازم لتعزيز هرمون السعادة بالجسم، كما أن تناول المانجو والبطيخ يزيد من الشعور بالسعادة.

وأضاف مسعود أن الطماطم تحتوي على الألياف الغذائية التي تساعد في امتصاص مادة الليكوبين اللازمة لتعزيز مستوى السعادة في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية