أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

غير البصل والثوم- 7 أطعمة تجعل رائحة فمك كريهة

05:07 م الإثنين 03 يوليه 2023
غير البصل والثوم- 7 أطعمة تجعل رائحة فمك كريهة

رائحة الفم الكريهة

الكونسلتو

رائحة الفم الكريهة من المشكلات المزعجة على الإطلاق، لا تنتج فقط عن تناول البصل والثوم، بل هناك أطعمة أخرى قد تؤدي إلى المعاناة منها.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أطعمة تسبب رائحة الفم الكريهة، وفقًا لموقع "Eating Well".

اقرأ أيضًا: ماذا تفعل لإزالة رائحة الثوم والبصل من الفم؟

أطعمة تسبب رائحة الفم الكريهة

1- الفواكه الحمضية

رغم القيمة الغذائية للحمضيات، مثل البرتقال والليمون والجريب فروت، تعتبر من الأطعمة التي تسبب رائحة النفس الكريهة، لأنها تسمح لحمض المعدة بالارتداد إلى الحلق والفم، خاصةً عند تناولها في ظل الإصابة بارتجاع المريء.

2- اللحوم

يجب تناول اللحوم بكمية معتدلة، لأن الإفراط فيها قد يؤدي إلى انبعاث رائحة كريهة من الفم، ويرجع السبب إلى مادة الأمونيا التي ينتجها الجسم عند تكسير البروتين المتوفر بها أثناء عملية الهضم.

قد يهمك: رائحة الفم الكريهة الدائمة.. هل تستدعي زيارة الطبيب؟

3- الأسماك المعلبة

يُنصح بعصر الليمون أو إضافة الخل إلى الأسماك المعلبة، لأن الأحماض الموجودة بهما تقلل من تأثير مركب ثلاثي ميثيل أمين، الذي يجعل رائحة الفم كريهة عند تناول التونة والسردين.

4- الجبن

تحتوي معظم منتجات الألبان، لا سيما الجبن، على أحماض أمينية، تتفاعل مع البكتيريا الموجودة في تجويف الفم، مما يؤدي إلى إنتاج الكبريت، الذي يسبب رائحة النفس الكريهة.

قد يهمك أيضًا: 10 طرق منزلية تساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة

5- الصلصة

يجب مضمضة الفم جيدًا بعد تناول صلصة الطماطم، لاحتوائها على أحمض، تشجع البكتيريا الفموية المسببة لرائحة النفس الكريهة على النمو والتكاثر وتزيد من نشاطها.

6- زبدة الفول السوداني

القوام اللزج لزبدة الفول السوداني يؤدي إلى بقاء أجزاء منها في الفم لساعات طويلة، مما يؤدي إلى نمو وتكاثر البكتيريا التي تسبب رائحة النفس الكريهة.

7- الفجل

قلما يعرف البعض أن الفجل من الأطعمة المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويرجع السبب إلى احتوائه على مركب كيميائي يعرف باسم أيزوثيوسيانات، يمكن التخلص منه عن طريق تناول منتجات النعناع.

اقرأ أيضًا: للقضاء على رائحة الفم الكريهة- تناول هذا الطعام يوميًا

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية