أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماء الأكسجين يسبب حروق اللثة في هذه الحالة

06:16 م الأحد 09 سبتمبر 2018
ماء الأكسجين يسبب حروق اللثة في هذه الحالة

19-2 (65)

كتب– مصطفى عريشة

يستخدم كثيرون ماء الأكسجين في عمليات تبييض الأسنان دون الرجوع للطبيب، ما يسبب مشكلات تضر بصحة الأسنان نظرًا لخطورة استخدامه.

قال الدكتور عمرو الجنزوري، أستاذ طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية طب قصر العيني، إن تبييض الأسنان يعتمد على وضع كيماويات على الأسنان لإزالة الصبغات الموجودة عليها، لافتًا إلى أن أفضل المواد التي تمنح الأسنان بياضًا ناصعًا هي المواد الكيماوية المستخدمة في تبييض الملابس مثل ماء الأكسجين.

وأضاف الجنزوري، أن الأسنان تتحمل درجة معينة فقط من تركيز ماء الأكسجين والتي تصل إلى 40% نسبة تركيز، حيث أن استخدام ماء الأكسجين لتبييض الأسنان بتركيز 100% يمكن أن يؤدي إلى حرق اللثة.

وأوضح الجنزوري، أن ماء الأكسجين الذي يتم بيعه في الصيدليات تتراوح نسبة تركيزه من 10% إلى 20% فقط، وإذا تعرض الجلد إلى ماء الأكسجين بتركيز الـ20% قد يصاب بحروق، وبالتالي لا بد من استشارة الطبيب في حالات تبييض الأسنان.

وأكد أستاذ طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية طب قصر العيني، أن البعض يلجأ إلى "جيل" تبييض الأسنان ألا أن نسبة تركيزه 4% فقط مما لا يمنح نتائج جيدة في عملية تبييض الأسنان، فضلًا عن شراء بعض الأعشاب من العطار إلا أن خطورة استخدامها تكمن في احتوائها على نسبة عالية من اليوريا تسبب أيضًا حروق في اللثة.

ونصح الجنزوري، بضرورة التوجه لعيادة طبيب الأسنان المختص لإجراء عملية تبييض الأسنان بشكل محترف ولا يسبب أي أضرار على اللثة أو الأسنان للمريض.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية