أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

متى يبدأ الطفل في استخدام الفرشاة والمعجون؟

10:15 ص الإثنين 10 سبتمبر 2018
متى يبدأ الطفل في استخدام الفرشاة والمعجون؟

أسنان-أطفال-2

كتب– مصطفى عريشة

يتعرض بعض الأطفال لإهمال تنظيف أسنانهم ما يسبب مشكلات متعددة وآلام متكررة، وهناك فترة محددة للأطفال يمكن فيها الاهتمام بتنظيف أسنانهم وتعتمد على دور الأم في البداية.

قال الدكتور عمرو الجنزوري، أستاذ طب وزراعة وعلاج الأسنان بالليزر بكلية طب قصر العيني، إنه يجب غسل أسنان الطفل منذ بدء ظهورها، أي في عُمر 6 أشهر أو 9 أشهر حسب ظهور الأسنان.

وأضاف الجنزوري، أن الأم عليها شراء الفرشاة المخصصة للأطفال وتنظيف أسنانه قبل النوم، تجنبًا لحدوث مشكلات الأسنان، وبعد إتمام الطفل عام ونصف يجب على الأم اصطحابه للحمام وتعليمه الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان عن طريق استخدام الفرشاة والمعجون أمامه.

وأكد الجنزوري، ضرورة تعليم الطفل غسل أسنانه في وقت مبكر حتى لا تظهر ضروسه عند إتمام عامه الأول دون معرفة كيفية غسيل الأسنان وتنظيفها، حيث تحتوي الضروس على نتوءات في السطح العلوي وتنشأ بها بدايات التسوس.

وذكر الجنزوري، أن الأسنان الأمامية للطفل أقل عُرضة للإصابة بالتسوس لعدم وجود نتوءات بها كما هو الحال في الضروس، لافتًا إلى ضرورة استخدام قطعة صغيرة من معجون أسنان المخصص للأطفال (بحجم دمعة العين فقط) وعدم استخدام معجون الأسنان العادي، لأن معجون الأطفال يحتوي على نسبة أقل من الفلورايد.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية