أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل نزلات البرد في الشتاء تسبب مشكلات للأسنان؟

09:05 م الجمعة 19 أكتوبر 2018
هل نزلات البرد في الشتاء تسبب مشكلات للأسنان؟

14-2 (34)

كتب– مصطفى عريشة

تتعرض الأسنان مع دخول فصل الشتاء لمشكلات من بينها الألم الشديد الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية ونزلات البرد والقرح القلعية التي تصيب الفم، ما يؤدي إلى الشعور بآلام نتيجة ضعف مناعة الجسم.

قال الدكتور أحمد فهمي، أستاذ مساعد طب الفم والأسنان بكلية طب جامعة بني سويف، إنه مع دخول فصل الشتاء والإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا يتعرض بعض المرضى للإصابة بآلام في الأسنان بسبب التهاب الجيوب الأنفية الناتج عن البرد.

وأضاف فهمي، أن الألم الناتج عن التهاب الجيوب الأنفية يظهر في الأسنان والضروس الموجودة في العلوي داخل تجويف الفم، وتزيد مشكلات الأسنان مع البرد في الشتاء بسبب ضعف مناعة الجسم ما يؤدي إلى ظهور الالتهابات في الفم.

وأوضح فهمي، أنه يجب على المرضى الاهتمام بعلاج الأسنان قبل دخول فصل الشتاء وخاصة الضروس والأسنان التي تحتاج إلى حشو حتى لا يؤدي إلى إصابتهم بآلام، لأن الجسم يتأثر بتغيير المناخ مع تغير الفصول وتضعف المناعة فتسبب الألم.

وأكد فهمي، أن أي مشكلة كامنة في الفم تتحول إلى حادة مع البرد في فصل الشتاء فتتسبب بالشعور بالألم في الأسنان، لذا يجب الاهتمام بصحة الفم والأسنان وتجنب الإصابة بنزلات البرد.

وأشار أستاذ مساعد طب الفم والأسنان بجامعة بني سويف، إلى أن التهاب الجيوب الأنفية مع الإصابة بنزلات البرد قد يسبب القرح القلعية التي تظهر في الفم وتسبب ألم شديد جدًا، وعلاجها يتم من خلال بعض الأدوية والكريمات التي يتم وضعها على القرح.

ولفت فهمي، إلى أنه قد نحتاج للتدخل باستخدام الليزر لعلاج القرح القلعية بسبب شدة الألم الذي تسببه خاصة إذا كانت أكثر من قرحة في الفم ما يجعل المريض لا يتحملها وتأخذ وقتًا طويلًا في العلاج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية