أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مخاطر متعددة لاعوجاج الأسنان.. هكذا يعالج

12:12 م الإثنين 15 أكتوبر 2018
مخاطر متعددة لاعوجاج الأسنان.. هكذا يعالج

2018_6_2_11_25_12_785

كتب– مصطفى عريشة

اعوجاج الأسنان من المشكلات التي تؤدي إلى حدوث مضاعفات مختلفة على صحة الفم، كما أنها تضر بعملية تنظيف الأسنان وتؤثر على اللثة، وهناك طريقة مُثلي لعلاجها، فما هي؟.

قال الدكتور محمد عادل، أستاذ طب الفم والأسنان بكلية طب قصر العيني، إن اعوجاج الأسنان ينشأ عنه تسوس والتهابات في اللثة، لأن الأسنان تعمل بآلية التنظيف الذاتي، لذا فإن أي اعوجاج أو وجودها في غير مكانها السليم يحدث خلل في آلية التنظيف الذاتي.

وأضاف عادل، أنه تقويم لضبط الأسنان في أماكنها وإعادة آلية التنظيف الذاتي مرة أخرى وإلا مع مرور السنوات يتعرض المريض للإصابة بالتهابات مزمنة في اللثة وتسوس في المناطق المختنقة التي لا تصل إليها الفرشاة لتنظيفها.

وأكد عادل، أن التهابات اللثة الناتجة عن اعوجاج الأسنان تؤثر على عظام الفك، كما أن تسوس الأسنان يؤثر على عظام الفك فالعملية متزامنة وتحدث بالتتابع، لذا فإن مشكلات اعوجاج الأسنان لا تعد تجميلية فقط وإنما لها مخاطر متعددة.

لفت أستاذ طب الفم والأسنان إلى أن أفضل طريقة لعلاج اعوجاج الأسنان هي التقويم، لأنه يعمل على إعادة الأسنان في أماكنها بالرغم من الجهد والوقت الذي يحتاجه وقد يصل إلى عامين حتى تعود الأسنان لطبيعتها إلا أنها الطريقة المثلى للعلاج.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية