أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"ربنا قبل ما يبلي بيدبر"- ماذا حدث لمحمد العمروسي؟

02:56 م الإثنين 25 مارس 2024
"ربنا قبل ما يبلي بيدبر"- ماذا حدث لمحمد العمروسي؟

محمد العمروسي

كتبت- ياسمين الصاوي:

تعرض الفنان محمد العمروسي لأزمة صحية مفاجئة استدعت نقله إلى المستشفى على الفور، وإجراء قسطرة للقلب.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الحالة الصحية لمحمد العمروسي وكل ما تريد معرفته عن قسطرة القلب، حسبما نشر موقع "My Cleveland clinic".

منشور على موقع التواصل الاجتماعي

نشرت الفنانة مي فاروق، خطيبة محمد العمروسي، على موقع "انستجرام" مجموعة من الصور من داخل غرفة العمليات.

وعلقت: "الحمد لله اللي لطف ودبر وقدر ألف حمد وشكر لله ربنا بيحبك حب كبير ياحبيبي" مضيفة "تجربة صعبة عليا وخضة شديدة.. لكن لطفه دائما بيسبق".

واستكملت: "حمد الله على سلامتك يارب ما أشوف فيك أي شر ويبعد عنك كل سوء وكل عين وكل حقد.. أزمه وعدت ياحبيبي ونرجع أحسن وأقوى.. ربنا يخليك لحبايبك وليا وما تشوف أي مكروه.. ربنا فعلا قبل ما يبلي بيدبر"

ما هي قسطرة القلب؟

قسطرة القلب عبارة عن إجراء تصوير جراحي يسمح للطبيب بتقييم وظائف القلب ووضع أنبوب صغير في الذراع أو الفخذ ثم في الشرايين التاجية لإصلاح وعلاج أي خلل بالقلب أو استبدال أحد الصمامات دون إجراء شق كبير وإجراء جراحة تقليدية.

وعادة ما يتم اللجوء إلى قسطرة القلب في حال وجود مشكلة أو انسداد بالشرايين التاجية أو الصمامات أو ارتفاع ضغط الدم على الرئتين أو عدم انتظام ضربات القلب وغيرها.

مدة تعافي محمد العمروسي

يراقب الطبيب حالة المريض بعد إجراء قسطرة القلب، وما إذا كان قادرًا على العودة إلى المنزل أو سيحتاج إلى المبيت طوال الليل، وفي كلتا الحالتين، سيقوم بمتابعته لعدة ساعات.

ويُراعى شرب الكثير من السوائل، وقد يشعر الشخص بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر، وهذا أمر طبيعي.

وقبل عودة المريض إلى المنزل، سيتحدث معه الطبيب عن خطة العلاج، بما في ذلك الأدوية والنظام الغذائي وكيفية العناية بموقع الجرح والنشاط اليومي.

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية