أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أسباب لألم الظهر المستمر

01:01 م الإثنين 11 سبتمبر 2023
5 أسباب لألم الظهر المستمر

آلام الظهر

كتبت - هدى عبد الناصر:
يعاني بعض الأشخاص من ألم الظهر التي يمكن أن تستمر لفترات طويلة مما يتطلب ضرورة التعرف على السبب الرئيسي والحصول على العلاج المناسب وذلك لتجنب التعرض لأي مضاعفات صحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي بعض أسباب ألم الظهر، وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".

أسباب ألم الظهر

1- الأرق

يمكن أن يشعر الأشخاص بآلام الظهر التي تستمر لفترات طويلة وتزداد أثناء النوم، حيث أثبتت نتائج بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق هم أكثر عرضة للإصابة بألم الظهر، لذلك يجب الحرص دائمًا على النوم اتباع عادات نوم جيدة، الاسترخاء لفترات طويلة، علاج السبب الرئيسي تحت إشراف الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: وداعًا للأرق- أطعمة ومشروبات تساعدك على النوم

2- طريقة المشي

قد تؤثر طريقة المشي ومشاكل القدم بعض المضاعفات الصحية بما في ذلك صحة الظهر، فمن الممكن أن تؤدي طريقة المشي الخاطئة أو الأقدام المسطحة في الضغط على أجزاء أخرى من الجسم، وبالتالي يفضل استشارة الطبيب المختص حول مشاكل القدم للحصول على العلاج المناسب.

3- التدخين

أكدت نتائج بعض الدراسات، أن المدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بآلام أسفل الظهر، وذلك لأن التدخين يتسبب في تدفق الدم إلى الأنسجة والعظام ويزيد النيكوتين من شدة الألم الذي يمكن أن يشعر به الشخص، لذلك يفضل اتباع بعض الطرق للإقلاع عن التدخين دون التعرض لأي مضاعفات.

قد يهمك: ماذا يحدث للجسم عند تناول سيجارة واحدة يوميًا؟

4- الملابس الضيقة

تلعب الملابس الضيقة دورًا في زيادة ألم الظهر حيث تؤدي الملابس الضيقة إلى تحركات غريبة في الجزء السفلي من العمود الفقري والحوض خاصة أثناء الجلوس مما يتسبب في ضعف العضلات التي تحافظ على استقامة العمود الفقري، وذلك على الاستخدام طويل الأمد.

5- التهابات المسالك البولية

عادًة ما تحدث التهابات المسالك البولية عند دخول البكتيريا من المستقيم أو الجلد إلى المسالك البولية ومن ثم يتسبب ذلك في زيادة آلام أسفل الظهر إلى جانب ظهور بعض الأعراض الأخرى مثل الحمى، القشعريرة، والغثيان، وفي هذه الحالة يتم الحصول على العلاج المناسب تحت إشراف الطبيب المختص وتناول المضادات الحيوية للسيطرة على عدوى المسالك البولية.

قد يهمك أيضًا: كيف تتجنب الإصابة بالتهاب المسالك البولية؟

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية