أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب- احذرها

12:34 م الخميس 13 يوليه 2023
5 أعراض مفاجئة لأمراض القلب- احذرها

أعراض مفاجئة لأمراض القلب

كتبت - هدى عبد الناصر

غالبًا ما يتعرض أولئك الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب لبعض المضاعفات بشكل مفاجيء، نظرًا لعدم الانتباه لأي أعراض قد تظهر والعمل على علاجها بشكل سريع.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز أعراض أمراض القلب التي تظهر بشكل مفاجيء، وفقًا لما ذكره موقع "Every day health".

أعراض أمراض القلب المفاجئة

1- تورم القدمين والساقين

قد يعاني بعض الأشخاص من تورم القدمين والساقين، خاصة مع ارتداء الجوارب، نتيجة احتباس السوائل، وبالتالي من الأفضل التأكد من مدى التورم عن طريق الضغط بالإصبع على الكاحل أو عظم الساق.

وإذا استمر التورم لفترة طويلة، فمن الأفضل استشارة الطبيب المختص، لأن ذلك قد يكشف عن فشل القلب.

اقرأ أيضًا: من قدميك- علامات لا تتوقعها للإصابة بأمراض القلب والكوليسترول

2- الصلع الذكوري

وجدت نتائج بعض الأبحاث أن الصلع الذكوري وتساقط الشعر بشكل مفاجيء وسريع يكشف عن زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 23% مقارنة بالرجال الذين يمتلكون شعر كامل، لذلك يجب أن يحرص الرجال على إجراء الفحوصات الدورية في حالة تساقط الشعر سريعًا.

قد يهمك: القلب بعد الثلاثين- 3 علامات تنذرك بسوء صحته

3- نتوءات صفراء على الجلد

ظهور النتوءات الصفراء على الجلد عبارة عن رواسب للدهون تحت الجلد وغالبًا ما تظهر على المرفقين أو الركبتين أو اليدين أو القدمين أو الجفون، وعادة ما تكشف عن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم وبالتالي زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.

قد يهمك أيضًا: بعد الأربعين- 10 أعراض تخبرك بأن قلبك مريض

4- أمراض اللثة

قد يعاني بعض الأشخاص من تورم وألم اللثة ويعتقدون أن ذلك ناتج عن سوء نظافة الفم ولكنها يمكن أن تكون علامة على الإصابة بأمراض القلب، حيث أثبتت نتائج بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض اللثة المتكررة هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بأمراض القلب بمرتين إلى ثلاث مرات مقارنة بالأشخاص الطبيعيين.

اقرأ أيضًا: ما علاقة التهاب اللثة بأمراض القلب؟

5- زيادة الوزن

يمكن أن يلاحظ بعض الأشخاص زيادة الوزن بشكل سريع دون وجود سبب واضح، ولكنه غالبًا ما يحدث نتيجة تراكم السوائل بالجسم و الإصابة بالوذمة، وبالتالي يجب الانتباه جيدًا لهذا العرض والاستشارة الفورية للطبيب المختص.

قد يهمك: للوقاية من أمراض القلب- جمال شعبان: ابتعدوا عن هذه الأطعمة

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية