أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 إجراءات يجب اتباعها قبل عملية استئصال الثدي

06:01 م الجمعة 05 أكتوبر 2018
5 إجراءات يجب اتباعها قبل عملية استئصال الثدي

كتبت- ياسمين الصاوي

عندما يتوجب على مريضة سرطان الثدي إجراء عملية استئصال للتخلص تماما من الخلايا السرطانية، سواء كان استئصال جزئي "Lumpectomy" أو استئصال كامل للثدي "mastectomy"، فلا بد من الاستعداد السليم لهذه الجراحة.

هذه 5 أمور يجب اتباعها قبل التوجه لإجراء عملية استئصال الثدي، والتي نشرها موقع "mayo clinic"

1- التحدث مع الطبيب

قبل التوجه إلى المستشفى للخضوع إلى عملية الاستئصال، ستلتقي المريضة بالجراح المكلف بإجراء العملية، وتعتبر هذه فرصة جيدة لفهم طبيعة العملية والتخدير المستخدم والتعرف على الإجراءات المتبعة بعد الجراحة من إعادة بناء الثدي في حالة الاستئصال الكامل أو التعرض للعلاج الإشعاعي في حالة الاستئصال الجزئي، إلى جانب معرفة الطبيب للتاريخ المرضي للحالة.

2- المكملات والأدوية

يجب إخبار الطبيب بأي نوع من الأدوية أو الفيتامينات أو المكملات الغذائية التي يتناولها المريض، فهناك بعض المواد يمكن أن تتداخل مع الجراحة.

3- التوقف عن الأسبرين

يُراعى التوقف عن تناول الأسبرين وغيرها من الأدوية المميعة للدم لمدة أسبوع أو أكثر قبل إجراء الجراحة، حيث يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالنزيف الشديد، وتشمل هذه الأدوية الأسبرين والإيبوبروفين (Advil- Mortin IB وغيرهما) ومسكنات الألم الأخرى والأدوية المميعة للدم (مضادات التخثر) مثل وارفارين (Coumadin, Jantoven).

4- الامتناع عن الطعام والشراب

لا بد من الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات لمدة 8-12 ساعة قبل إجراء العملية، وسيقدم فريق الرعاية الصحية بعض التعليمات المحددة للمريضة.

5- المبيت في المستشفى

يجب سؤال الطبيب عن المدة التي سيتم قضائها في المستشفى، وإحضار رداء خاص وحذاء منزلي للشعور بمزيد من الراحة، ووضع فرشاة الأسنان وبعض الأشياء المسلية في الحقيبة مثل الكتب لتمضية الوقت.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية