أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فاكهة الكامو كامو تحارب السمنة

12:26 م الإثنين 03 سبتمبر 2018
فاكهة الكامو كامو تحارب السمنة

5-5 (42)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن الفاكهة الكامو كامو من الأمازون يمكنها أن تحارب السمنة واضطرابات التمثيل الغذائي عن طريق التأثير الإيجابي على بكتيريا الأمعاء.

وتزيد السمنة من مخاطر الإصابة باضطرابات التمثيل الغذائي مثل مرض السكري، بحسب موقع «Medical News Today».

ويتوقع مع العام 2030 أن يصبح 1 مليار شخص حول العالم يعانون زيادة الوزن.

وكانت دراسات سابقة قد أوضحت أن بكتريا الأمعاء يمكنها أن تلعب دورا في معدل حرق الدهون، وبالتالي تؤثر على الأمراض المتعلقة بالسمنة.

كما أن تناول الفاكهة يحسن نوع بكتيريا الأمعاء، ويؤثر على الصحة العامة بالإيجاب، ويقلل من الوزن، وخصوصا الفاكهة الغنية بمركب البوليفينول فهي تعتبر من أكثر الفاكهة فائدة للإنسان، فهي تحتوي على مواد كيميائية تعزز فقدان الوزن وتحسن من مقاومة الأنسولين، وأحد هذه الفواكه هي فاكهة الكامو كامو من الأمازون، كما توضح الدراسات من كلية الطب في جامعة لافال بكندا.

ومقاومة الأنسولين هي حالة طبيعة لا يعود فيها الأنسلوين يعمل بنفس الكفاءة في خفض نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري في النهاية.

تحتوي فاكهة الكامو كامو على مضادات الأكسدة التي تحارب عددا من الأمراض المزمنة وعلى مركبات كيميائية أخرى مفيدة لصحة القلب.

كما تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين «C» تصل إلى 3000 ميلي جرام لكل 100 جرام.

ولمعرفة فوائد الكامو كامو وتأثيرها على معدل خفض الدهون، أجريت التجارب على الفئران، التي تم تقسيمها إلى مجوعتين، مجموعة اتبعت نظاما غذائيا مليئا بالسكريات والدهون لمدة ثمانية أسابيع، ومجموعة أخرى تناولت فاكهة الكامو كامو يوميا.

وفي نهاية الدراسة وجد أن الفئران التي تناولت فاكهة الكامو كامو قد انخفض وزنها بنسبة 50% مقارنة بالمجموعة الأخرى، كما وجد لديها تحسن في تحمل الجلوكوز وحساسية الأنسولين، كما وجد لديهم تحسن في معدل حرق الدهون نتيجة لتحسن نوع بككتريا الأمعاء.

والخطوة التالية التي يحتاجها الباحثون هي إجراء هذه التجارب على البشر لمعرفة مدى تأثيرها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية