أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ماء الورد يدلل بشرتك.. مضر في هذه الحالة

06:50 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
ماء الورد يدلل بشرتك.. مضر في هذه الحالة

2018_3_25_15_3_19_309

كتبت- حسناء الشيمي

"ماء الورد" من المستحضرات القابضة للمسام ويعمل على شد الجلد وغلق المسام، وتستخدمه بعض الفتيات لتهيئة البشرة لاستقبال المكياج، للمحافظة عليها، ولكنه قد يضر البشرة في بعض الحالات.

الدكتورة وفاء علم الدين، استشاري الأمراض الجلدية، حذرت من وضع ماء الورد على البشرة والتعرض للشمس مباشرة، موضحة أن ماء الورد يحتوي على زيوت عطرية تتفاعل مع أشعة الشمس، وتسبب حدوث تصبغات جلدية وبقع على البشرة، بالإضافة إلى أنه يقلل من نضارتها، مؤكدة أن أي مستحضر تجميل يحتوي على زيوت عطرية يتسبب في تصبغات جلدية.

هذا لا يعني أن ماء الورد غير مفيد للبشرة، فهو مادة ملطفة للجلد والبشرة وبالتالي يهدئ من تهيجها والتهابها، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة، ولاحتوائه على فيتامينات متعددة فهو يعمل على نضارة البشرة وحيويتها وتغذيتها، كما أنه يحميها من التعرض للالتهابات لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات، ويكافح ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة التي تظهر على الجلد.

أوضحت استشاري الأمراض الجلدية، أن ماء الورد أيضًا مادة قابضة للمسام، ويمكن وضعه على البشرة بعد تنظيفها جيدًا، من خلال القطن المستخدم في إزالة المكياج، أو رشه على البشرة بواسطة بخاخ بشرط عدم ملامسته للعيون.

يساعد ماء الورد أيضًا على توازن الدهون الموجودة في البشرة، وبالتالي يحمي البشرة الدهنية من تكون الحبوب، كما يحمي البشرة من الجفاف، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا فيحمي من تكون البثور السوداء.

أشارت علم الدين، إلى ضرورة تحري الدقة عند شراء ماء الورد، لذا أوصت بشرائه من الصيدليات المعتمدة، وعمل اختبار له على البشرة والانتظار لفترة بسيطة للتأكد من جودته وأنه لن يسبب التهابات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية