أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تساعد الخميرة في علاج النحافة؟

02:58 م الجمعة 16 فبراير 2018
هل تساعد الخميرة في علاج النحافة؟

r

كتبت- حسناء الشيمي

يعتقد كثيرون أن تناول «الخميرة» عامل مؤثر في زيادة الوزن، لكن الحقيقة أنه لا توجد علاقة مباشرة بين علاج النحافة وأقراص الخميرة.

ويقول الدكتور رامي صلاح الدين، استشاري السمنة والنحافة، أن الخميرة تكون فقط عامل مساعد لزيادة الوزن الذي يعتمد في الأساس على زيادة السعرات الحرارية الداخلة للجسم.

ولأن الخميرة تعمل على تنظيف المعدة من أي بكتيريا تعيق عملية الامتصاص وتحسن عملية الهضم، فيوضح «صلاح الدين»، أنها في هذه الحالة تساعد مرضى النحافة لأنها تحسن لديهم عملية الامتصاص وهذا يساعدهم على الاستفادة من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية الداخلة للجسم.

وللاستفادة من الخميرة في زيادة الوزن، ينصح «صلاح الدين»، بتناولها بعد تناول الوجبات الغذائية بساعتين، في أي صورة لها، سواء أقراص أو بودرة كالتي تُباع في الصيدليات، خاصة أنه يمكن إضافتها لبعض السوائل كالعصائر المحلاة بالعسل الأبيض أو كوب من اللبن كامل الدسم.

 أما عن الفوائد الصحية للخميرة، فيذكر أنها غنية بالفيتامينات، خاصة المهمة لنضارة البشرة وقوة الشعر،  والأحماض الأمينية، والبروتين، والزنك، والحديد، والماغنيسيوم، كما أنها تساعد على تنظيم عمل البنكرياس، وبالتالي هي مفيدة لمرضى السكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية