أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

باتباع «رجيم الـ3 أيام» ينقص وزنك أم لا؟

11:04 ص الأربعاء 24 يناير 2018
باتباع «رجيم الـ3 أيام» ينقص وزنك أم لا؟

كتبت- حسناء الشيمي:

«رجيم الـ3 أيام السحري».. نظام غذائي اقترحه البعض لخسارة الوزن بطريقة سريعة، ويعتمد على بعض العناصر الغذائية كالبروتين دون أخرى كالنشويات والسكريات، ولكن هذا النظام خادع ويضر بالجسم أكثر ما يفيده ويكسبه أضعاف ما فقده.

الدكتور مجدي نزيه، رئيس وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، نبه إلى مدى خطورة هذا النظام، لأن الجسم لن يستطيع مواجهة الحرمان من هذه العناصر الغذائية لفترة أطول من ثلاثة أيام.

ويقول «نزيه» إن النظام يضر بصحة الكبد، فالنشويات هي الدعامة الأولى له، وعند تطبيقه يكون شكل الكبد أملس تمامًا ما ينذر بتراكم الدهون عليه، وإصابة الإنسان بدهون على الكبد، فضلًا عن فقدان الطاقة التي يحتاجها الجسم.

ويُكسب هذا النظام أضعاف الجرامات التي يفقدها الجسم، فمفاجئته بقلة الأطعمة، في تلك الأيام، تجعله يبدأ في تخزين كل العناصر التي يحتاجها لتفادي هذه الصدمة، وبالتالي يصاب الإنسان بشراهة شديدة لتناول الطعام، وفقًا لما أضافه رئيس وحدة التثقيف الغذائى.

ويشير «نزيه» إلى أن الإنسان حتى يفقد الوزن الزائد بطريقة سليمة، دون كسبها مرة أخرى، عليه إدراك كم الوقت الذي مر في اكتسابه، وبالتالي يأخذ ربع هذه الفترة في فقده، وذلك من خلال عدة عوامل تختلف من فرد لآخر، ومنها: السن، الطول، والصحة العامة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية