أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أطعمة على مائدة إفطارك تزيد الوزن

12:21 م الثلاثاء 16 يناير 2018
أطعمة على مائدة إفطارك تزيد الوزن

كتب- ياسمين الصاوي:

«الفطور» من أهم الوجبات وأفضلها لصحة الإنسان فتزود الجسم بالطاقة اللازمة وتساعدنا على ممارسة أنشطتنا اليومية بتركيز، ولكن ربما تحتوي مائدة الفطور اليومية على بعض الأطعمة التي تضر صحتك.

ونشر موقع «Pclady»  الصيني قائمة ببعض الأطعمة التي يتناولها كثيرون يوميًا على الفطور وتزيد من نسبة الدهون بأجسامهم، مثل:

الحلوى 

تعمل الأطعمة السكرية بوجبة الإفطار، مثل خبز الفواكه، على سد جوعك وفي الوقت نفسه تحتوي الزيوت والألبان وغيرها من المواد المليئة بالدهون، والتي تساعد على زيادة وزنك بسهولة لذا يجب اختيار الأطعمة التي تحتوي على نسبة قليلة من السكر.

البيض المقلي

مصدر غني بالبروتين والفيتامينات والمعادن، ويميل البعض لتناوله مقليًا صباحًا، ويحتوي في هذه الحالة على نسبة عالية جدًا من الدهون فيصبح فطورك غير صحي، ويُفضل سلقه كوجبة صحية في الصباح.

اللحوم المصنعة

بالرغم من أن اللحوم المصنعة، مثل البسطرمة والسجق، من الأطعمة الرئيسة لدى البعض على وجبة الفطور، إلا أنها لا تعد الاختيار الأمثل من الناحية الصحية.

تمتلئ اللحوم المصنعة بالمزيد من الدهون وتزيد من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم فضلًا عن زيادة مخاطر الإصابة بالموت الدماغي، لذا يجب الابتعاد عن تناولها.

العصائر

يختار البعض تناول عصير الفواكه في وجبة الإفطار باعتباره مصدر طبيعي غني بالفيتامينات، إلا أنه يزيد أحيانًا من نسبة السكر، لذلك يجب تناول كوب واحد فقط بحد أقصى، ويُفضل تناول ثمرة فاكهة أو شرب كوب من الماء أو الشاي أو القهوة أو الحليب قليل الدسم بديلًا عنه.

أطعمة أخرى

عليك الانتباه عند اختيار الزبادي على وجبة الفطور، والحرص على احتوائه نسبة قليلة من السكريات والدهون ومن الأفضل استبداله بالأرز الغامق أو خبز القمح.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية